الرئيسية » عربي و دولي » بعد تبادل الاتهامات بين البلدين.. اتصال بين تبون ومحمد بن زايد يمهد لتجاوز الأزمة الشائكة بين الجزائر والإمارات

بعد تبادل الاتهامات بين البلدين.. اتصال بين تبون ومحمد بن زايد يمهد لتجاوز الأزمة الشائكة بين الجزائر والإمارات

في سابقة من نوعها، أجرى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد اتصالا هاتفيا لبحث العلاقات الثنائية، وهي مقدمة للخروج من الأزمة التي تعصف بالبلدين منذ أكثر من سنتين وانفجرت خلال الشهور الأخيرة باتهامات بضرب استقرار البلدين.

ونقلت جريدة “كل شيء حول الجزائر” الناطقة بالفرنسية، أن الرئاسة الجزائرية هي التي أعلنت خبر الاتصال الهاتفي بين زعيمي البلدين اليوم، وجاءت المكالمة بمبادرة من رئيس دولة الإمارات العربية لتهنئة الرئيس تبون بإعادة انتخابه رئيسا للجزائر.

وتتعدى المكالمة الهاتفية الطابع البروتوكولي نحو مصالحة بين البلدين بالخصوص بعد اتفاقهما على اللقاء وتبادل للزيارات. وشهد البلدان مناسبات كبيرة خلال السنة الأخيرة، ولم يتبادل المسؤولان مكالمات هاتفية بل اقتصر الأمر فقط على رسائل بروتوكولية محضة.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوريل: أسلوب الهجوم العشوائي في لبنان غير مقبول ويجب إجراء تحقيق مستقل

  بوريل: أسلوب الهجوم العشوائي في لبنان غير مقبول ويجب إجراء تحقيق مستقل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، يؤكد أنّ “الأسلوب العشوائي المستخدم في ...