آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » بعد شفائها.. كيف تنظر رؤى شعبان للحملة الوطنية للكشف المبكر عن السرطان؟

بعد شفائها.. كيف تنظر رؤى شعبان للحملة الوطنية للكشف المبكر عن السرطان؟

نجوى العلي

بعد شفائها الكامل من سرطان الثدي نصحت السيدة رؤى شعبان السيدات بالاستفادة من الحملة الوطنية للكشف المبكر عن السرطان والتي انطلقت فعالياتها أمس بمناطق عدة في محافظة طرطوس.

رؤى اعتبرت في تصريح لمراسلة سانا أن الحملة فرصة لكل السيدات سواء لتلقي العلاج والخدمات الطبية بالنسبة للمريضات أو للاطمئنان على صحتهن بالنسبة للبقية مبينة أن الخدمات المقدمة نوعية وعلى مستوى عال وتسهم في توفير تكاليف إجراء الصور والتحاليل وغيرها وتكبد عناء السفر.

ودعت رؤى كل السيدات في المحافظة للتوجه إلى المراكز الطبية ولا سيما عند الإحساس بأي عارض أو ألم أو حالات إصابة في الأسرة وألا يتأخرن أبداً في متابعة أنفسهن لأن علاج المرض منذ بداياته ممكن وبنسبة كبيرة وفق تجربتها الشخصية.

وأوضحت رؤى أنها تلقت العلاج والجلسات الكيماوية في المشافي والمراكز الحكومية وبفضل جهود الكوادر الطبية والإصرار على العلاج والمتابعة تمكنت من هزيمة مرض سرطان الثدي والشفاء منه بعد رحلة متعبة وشاقة لكنها كللت بالنجاح.

وأشارت إلى دور الأسرة في المساعدة على الشفاء من المرض ولا سيما من الناحية النفسية أثناء العلاج وما يرافقه من ضعف في القوة وتساقط الشعر لكنها مرحلة مؤقتة ويمكن استعادة الصحة كاملة بعد تلقي العلاج.

وتنفذ الحملة الوطنية للكشف المبكر عن السرطان بتضافر جهود عدة جهات في مقدمتها وزارتا الصحة والتعليم العالي وإدارة الخدمات الطبية العسكرية في وزارة الدفاع وكذلك وزارة الإدارة المحلية وجمعيات أهلية ومتبرعون وبدأت من طرطوس وستشمل بقية المحافظات تباعاً.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تنميل أصابع اليدين والقدمين يشير إلى الإصابة بأمراض خطرة

عادة الجلوس لمدة طويلة في وضعية خاطئة تؤدي إلى الشعور بتنميل الأطراف، إلا أن هناك البعض يشعر بالتنميل في مختلف الأوقات من دون التعرض إلى ...