الرئيسية » حول العالم » بكين تندد بقرار واشنطن حظر تيك توك ووي تشات: قمع وتلاعب سياسي

بكين تندد بقرار واشنطن حظر تيك توك ووي تشات: قمع وتلاعب سياسي

أدانت الصين اليوم إصدار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمرا تنفيذيا يحظر أي تعاملات مع شركتي التكنولوجيا الصينية (بايت دانس) مالكة تطبيق (تيك توك) وتنسنت العملاقة مالكة منصة (وي تشات)، مؤكدة أن هذا الإجراء “تلاعب وقمع سياسي”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ون بين في مؤتمر صحفي نقلته وكالة شينخوا “الولايات المتحدة تقوم بتلاعب وبقمع سياسي تعسفي سيؤدي فقط إلى انهيارها والإضرار بصورتها”، مؤكداً أن واشنطن تضع مصالحها الأنانية فوق مبادئ السوق والقواعد الدولية.

وكان ترامب حدد في أمره التنفيذي مهلة 45 يوماً لوقف التعامل مع بايت دانس كما وقع أمرا مشابها ضد منصة وي تشات التابعة لشركة تينسنت في خطوة مثيرة للجدل انتقدها الخبراء على نطاق واسع.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد سحب سفيره.. الرئيس الكولومبيّ يُهدِّد بقطع العلاقات بإسرائيل لرفضها وقف النار.. أوغلو لأردوغان: لماذا شحنات البترول مستمرّة من تركيّا لإسرائيل ووقود الطيران الإسرائيليّ يُرسَل من طرفنا؟ إيطاليا ترفض بيع الأسلحة للكيان

في الوقت الذي تتعرّض فيه دولة الاحتلال لضغوطٍ عالميّةٍ وتُهديداتٍ بالعزل الدوليّ لجرائمها في قطاع غزّة، فموقف العديد من الأنظمة العربيّة والإسلاميّة لم يرتقِ إلى ...