الرئيسية » حول العالم » بكين: واشنطن لا تطبق شيئا من مواعظها عن حقوق الإنسان والديمقراطية

بكين: واشنطن لا تطبق شيئا من مواعظها عن حقوق الإنسان والديمقراطية

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان أن الولايات المتحدة تستمر بالحديث عن الديمقراطية وحقوق الإنسان لكنها لا تطبق شيئا من هذه المواعظ.

ونقلت وكالة شينخوا عن تشاو قوله في تعليق على وثائقي بثته الاذاعة الدنماركية حول قيام وكالة الاستخبارات الأمريكية المركزية سي آي ايه باجراء تجارب سرية على 311 طفلا دنماركيا في ستينيات القرن الماضي إن “انتهاكات الاستخبارات الأمريكية لحقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم ليست خبرا جديدا لكن ورغم ذلك ما زال الكشف عن استغلالها الأطفال أمرا مثيرا للصدمة”.

وأوضح تشاو أن وكالة سي آي ايه نفذت بين خمسينيات وسبعينيات القرن الماضي مشروعا سريا بهدف السيطرة على العقول وعانى الأشخاص الذين تم إجراء التجارب عليهم من عواقب مدى الحياة بما في ذلك الاضطرابات النفسية وفقدان الذاكرة أو الشلل الكامل داعيا الولايات المتحدة إلى تقديم الاعتذار وتعويض هؤلاء الضحايا وتحمل المسؤولية تجاههم.

سيرياهوم يوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد سحب سفيره.. الرئيس الكولومبيّ يُهدِّد بقطع العلاقات بإسرائيل لرفضها وقف النار.. أوغلو لأردوغان: لماذا شحنات البترول مستمرّة من تركيّا لإسرائيل ووقود الطيران الإسرائيليّ يُرسَل من طرفنا؟ إيطاليا ترفض بيع الأسلحة للكيان

في الوقت الذي تتعرّض فيه دولة الاحتلال لضغوطٍ عالميّةٍ وتُهديداتٍ بالعزل الدوليّ لجرائمها في قطاع غزّة، فموقف العديد من الأنظمة العربيّة والإسلاميّة لم يرتقِ إلى ...