آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » بمشاركة 200 طبيب… افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي السنوي لمرض داء السكري بحلب

بمشاركة 200 طبيب… افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي السنوي لمرض داء السكري بحلب

قصي رزوق وبريوان محمد

بمشاركة 200 طبيب من المحافظات السورية افتتحت مساء اليوم فعاليات المؤتمر العلمي السنوي لمرض داء السكري، الذي تقيمه وزارة الصحة والجمعية السورية لداء السكري في فندق الشيراتون بحلب.

وبين الدكتور أحمد ضميريه معاون وزير الصحة في كلمته أهمية انعقاد المؤتمر في ظل التقدم المتسارع في مختلف العلوم الطبية، والاطلاع على المستجدات الحديثة بهدف تبادل الخبرات بين المشاركين والعاملين في المجال الطبي لتطوير أدائهم وتزويدهم بالمعلومات، بما ينعكس إيجاباً على تحسين الصحة العامة والمساعدة على شفاء المرضى.

ولفت إلى استراتيجية الوزارة في دعم قطاع التأهيل والتعليم الطبي المستمر لضمان أفضل مستويات الرعاية الطبية المتكاملة للمرضى، وتعزيز التواصل والتعاون بين مختلف القطاعات، لتفعيل الخبرات المحلية في مجال التشخيص والعلاج.

وأضاف: إن عدد مرضى السكري في سورية بلغ 190 ألفاً و988 مريضاً، حتى نهاية حزيران الماضي، حيث يتلقون العلاج المجاني عبر المراكز المتخصصة الموزعة في مختلف المحافظات، وتقديم أدوية الأنسولين لهم وخافضات السكر الفموية.وفي تصريح لـ سانا أوضح منظم المؤتمر المهندس باسل حرفوش أن المؤتمر يقام للمرة الأولى في مدينة حلب، حيث يقدم الأطباء خلاله ست جلسات على مدى ثلاثة أيام، تتضمن الحديث عن أحدث التقنيات العلمية الجديدة في مجال الوقاية والتغذية والطرق والأدوية الحديثة لعلاج مرض السكري.

وقالت رئيسة الجمعية السورية لداء السكري الدكتورة أمل حرفوش: إن المؤتمر يسهم في اكتساب الخبرات والمعارف العلمية الجديدة، من خلال محاضراته التي تتناول مختلف الجوانب عن مرض السكري وطرق المعالجة والوقاية منه، ولفتت إلى أن محاضرتها تمحورت حول الجديد في  المؤتمرات الطبية الأوروبية، وأهم المستجدات في مجال مرض السكري وطرق علاجه.

وأشارت رئيسة دائرة السرطان في وزارة الصحة الدكتورة نورس جعفر إلى أن محاضرتها تناولت العلاقة بين داء السكري ومرض السرطان، والحديث عن أهمية السكر في الجسم وبكميات منخفضة.

وقال الدكتور نبيل حيدر اختصاصي غدد وسكري: إن محاضرته تناولت اعتلال الرئة السكري وتأثيره في الرئة وتحدث في محاورها الثلاثة عن الآلية المرضية التي يؤثر بها داء السكري على الجهاز التنفسي، وتأثير الأدوية الخافضة لسكر الدم على الأمراض التنفسية سلباً أو إيجاباً، بعد ذلك تم افتتاح المعرض الطبي الذي قدمت فيه 19 شركة طبية أحدث التقنيات والأدوية في مجالات علاج مرض السكري.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نصائح لمرضى القلب في الطقس الحار

ينصح الأطباء الاختصاصيون في جراحة القلب والأوعية الدموية، كل من يعاني من أمراض القلب والأوعية الدموية بأن يهتم بصحته خاصة في الطقس الحار، ويجب على ...