آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » بوتين: الولايات المتحدة تسعى لفرض نظام استعماري جديد على العالم

بوتين: الولايات المتحدة تسعى لفرض نظام استعماري جديد على العالم

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الولايات المتحدة تسعى لفرض نظام استعماري جديد على العالم وتحاول إضعاف الاقتصاد الروسي عبر عقوبات جديدة وإثارة التوتر الاجتماعي والسياسي داخل البلاد، لكن كل محاولاتها لاحتواء روسيا وعزلها عن العالم فشلت.

وفي مقال لصحيفة نودون سينمون الكورية الديمقراطية بعنوان “روسيا وكوريا الشمالية.. تقاليد الصداقة والتعاون عبر السنين” قال بوتين: “إن الولايات المتحدة تريد فرض نظام على العالم وهو نظام دكتاتوري استعماري جديد”، مشيراً إلى أن الدول التي لا تتفق مع النهج الأمريكي تواجه ضغوطاً خارجية شديدة.

وأعرب بوتين عن تقديره لكوريا الديمقراطية في دعمها الثابت لروسيا بعمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا واستعدادها للدفاع عن القضايا المشتركة، وقال: “إن روسيا تقدر عالياً دعم جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية الثابت للعملية الخاصة وتضامنها معنا في القضايا الدولية الرئيسية واستعدادها للدفاع عن الأولويات والآراء المشتركة في الأمم المتحدة”.

ويبدأ الرئيس الروسي اليوم زيارة إلى كوريا الديمقراطية وفيتنام، حيث من المنتظر توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة بين روسيا وكوريا الديمقراطية.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رحلة إسرائيل في البحث عن «مخرج»: واشنطن لا تزال تفضّل استنفاد فرص «التسوية»

  يبحث الأميركيون والإسرائيليون عن «صيغة» تتيح تحقيق «الهدوء»، نسبياً وتدريجياً على الأقل، في الجبهة الشمالية مع لبنان. ويعتقد الأميركيون أن استغلال انتهاء العملية العسكرية ...