آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » بوتين لماكرون: روسيا مستعدة للحوار مع أوكرانيا في حال التطبيق غير المشروط للمطالب الروسية

بوتين لماكرون: روسيا مستعدة للحوار مع أوكرانيا في حال التطبيق غير المشروط للمطالب الروسية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون استعداد بلاده للحوار مع أوكرانيا في حال التطبيق غير المشروط للمطالب الروسية المعروفة.

وذكر بيان للكرملين اليوم أن بوتين أوضح لماكرون حقيقة ما يجري لجهة محطات الطاقة النووية على أراضي أوكرانيا لافتاً إلى أن المتشددين الأوكرانيين وبمشاركة مجموعة تخريبية نفذوا استفزازاً ضمن منطقة محطة الطاقة النووية في زابوروجيا.

وأشار البيان إلى أن بوتين أكد خلال الاتصال أن محاولات تحميل العسكريين الروس المسؤولية عن هذا الحادث جزء من الحملة الدعائية ضد بلاده وأن القوات الروسية تواصل بالتعاون مع وحدة الحرس والكوادر الأوكرانيين ضمان عمل المحطة بنظام اعتيادي.

وذكر البيان أن بوتين لفت إلى أن القوات المسلحة الروسية تسيطر أيضاً على محطة تشيرنوبيل للطاقة النووية من أجل استبعاد إمكانية تدبير استفزازات محفوفة بعواقب كارثية من قبل النازيين الجدد الأوكرانيين والإرهابيين.

ووفق البيان رحب بوتين بالاقتراح الذي تقدم به المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي بخصوص عقد اجتماع ثلاثي بين الوكالة الدولية للطاقة الذرية وروسيا وأوكرانيا في منطقة تشيرنوبيل لتطوير آلية لضمان أمن المنشآت النووية في أوكرانيا.

وفيما يتعلق بقضايا إجلاء المدنيين من مناطق الاشتباكات أكد بوتين أن كييف تواصل عدم الإيفاء بالاتفاقات التي تم التوصل إليها بشأن هذه المسألة الإنسانية.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد تفجيرات لبنان.. نتنياهو يجدد تعهده بعودة سكان الشمال لمنازلهم.. وهاليفي يتوعد حزب الله بدفع ثمنا باهظا في كل مرحلة.. وغالانت يعلن تحويل القوات والموارد نحو الشمال

جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، تعهده بإعادة سكان شمال البلاد إلى منازلهم، وذلك عقب موجة انفجارات وقعت في لبنان وأسفرت عن استشهاد 21 ...