آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » بوتين يبحث تطبيق اتفاق «قره باغ» مع علييف وباشينيان

بوتين يبحث تطبيق اتفاق «قره باغ» مع علييف وباشينيان

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الأذربيجاني إلهام علييف ورئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان هاتفياً، تطبيق الاتفاقات الثلاثية حول تسوية النزاع في إقليم ناغورني قره باغ.
وأشار الكرملين في بيان نشره موقع «روسيا اليوم»، إلى أن «بوتين أجرى محادثات هاتفية مع كل من علييف وباشينيان تناولت الجوانب العملية لتطبيق الاتفاقات المسجّلة في البيان الثلاثي، حول ناغورني قره باغ الإثنين الماضي»، لافتاً إلى أنه تم خلال المحادثات الإعراب عن الارتياح من الالتزام بنظام وقف إطلاق النار والهدوء بما فيه الكفاية للأوضاع على خط التماس.
ولفت البيان إلى ضرورة ضمان الحفاظ على المقدسات الدينية وأنشطتها الطبيعية في قرة باغ.
وأشار البيان إلى أن علييف أبدى تفهمه لهذا الأمر، وقال: إن «الجانب الأذربيجاني سيعمل بالتوافق مع مبدأ الحفاظ على المقدسات».
وكان الكرملين أعلن الإثنين الماضي، أن الرئيس الروسي ونظيره الأذربيجاني ورئيس الوزراء الأرميني وقّعوا إعلاناً مشتركاً حول وقف إطلاق النار في الإقليم، في حين أعلنت وزارة الدفاع الروسية إرسال قوات روسية لحفظ السلام إلى الإقليم بعد توقيع الاتفاق.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 14/11/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحذير صيني لواشنطن من «تحفيز» مانيلا: غزة «تقلب» التحالفات في جنوب آسيا

ريم هاني نهاية تموز الماضي، تصاعدت الآمال في أن تخفّ حدة التوترات في بحر الصين الجنوبي بين الصين والفيليبين، بعدما نجح الطرفان في الاتفاق على ...