الرئيسية » حول العالم » بوتين يبحث مع ماكرون وشولتس مستجدات الوضع في أوكرانيا

بوتين يبحث مع ماكرون وشولتس مستجدات الوضع في أوكرانيا

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفي اليوم مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتس مستجدات الوضع في أوكرانيا.

وذكرت الرئاسة الروسية في بيان لها أن بوتين أطلع ماكرون وشولتس خلال مكالمة هاتفية ثلاثية على حقيقة الوضع الإنساني بمناطق إجراء العملية الروسية في أوكرانيا إضافة إلى نتائج الاجتماعات الافتراضية التي جرت بصيغة مؤتمر الفيديو في الأيام الأخيرة بين مسؤولين روس وأوكرانيين.

وأشار البيان إلى أن الرئيس الروسي كشف خصوصاً عن حالات متعددة لانتهاك معايير القانون الإنساني الدولي من قبل القوات الأوكرانية بما يشمل الإعدام خارج نطاق القضاء للذين لديهم آراء مختلفة واحتجاز رهائن واستخدام مدنيين كدروع بشرية ونشر أسلحة ثقيلة في أحياء سكنية وعلى

مقربة من مستشفيات ومدارس ورياض أطفال مبيناً أنه في الوقت نفسه تفشل الكتائب القومية بشكل ممنهج العمليات الرامية إلى إنقاذ المواطنين وترهب المدنيين الراغبين في الإجلاء.

ولفت البيان إلى أن بوتين حث ماكرون وشولتس على التأثير على سلطات كييف لوضع حد لمثل هذه الأعمال الإجرامية.

ووفق البيان استعرض الزعماء الثلاثة بعض المسائل المتعلقة بالاتفاقات قيد العمل بخصوص تطبيق المطالب الروسية المعروفة واتفقوا على مواصلة اتصالاتهم بشأن الملف الأوكراني.

سيرياهوم نيوز 6 سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخارجية الروسية: قرار الجمعية العامة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية خطوة مهمة

    أكدت وزارة الخارجية الروسية أن اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية يعد خطوة مهمة نحو الاعتراف بأن ممارسات ...