آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » بيسكوف: كييف تعرقل تحقيق أهداف العملية العسكرية الخاصة من خلال المفاوضات

بيسكوف: كييف تعرقل تحقيق أهداف العملية العسكرية الخاصة من خلال المفاوضات

اعتبر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أنه من الممكن تحقيق أهداف العملية العسكرية الخاصة من خلال المفاوضات، لكن موقف كييف يعرقل ذلك.

 

وحول الوضع في أوكرانيا وقرار روسيا بخصوص مقاطعة خيرسون ونقل القوات إلى الضفة اليسرى من نهر دنيبر قال بيسكوف وفقاً لموقع روسيا اليوم: “إن خيرسون تبقى منطقة تابعة لروسيا، وإن هذا الوضع ثابت ولا يمكن إجراء تغييرات عليه”.

 

وبخصوص قمة العشرين أعلن بيسكوف أنه لا خطط لدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لتوجيه كلمة عبر تقنية الفيديو إلى القمة، مؤكداً أن قرار عدم الذهاب إليها كان بسبب جدول أعمال بوتين والحاجة إلى تواجده في روسيا.

 

من جهة أخرى لفت بيسكوف إلى أن السياسة التي تتبعها الولايات المتحدة في علاقتها بروسيا هي استمرار للضغط على موسكو، مشيراً إلى أن بلاده تلاحظ الوعي المتزايد لدى الغرب بأن العقوبات ضدها تسبب اضطرابات في الاقتصاد الاوروبي.

 

وتعليقاً على القرار الأمريكي بالتوقف عن اعتبار روسيا ضمن اقتصاد السوق أوضح بيسكوف أن هذا القرار هو استمرار للضغط على روسيا، كما أنه لا يساهم في استقرار الأسواق الاقتصادية العالمية.

 

وأشار إلى أن العقوبات الغربية على روسيا فشلت في زعزعة استقرار الاقتصاد الروسي.

 

وكانت وزارة التجارة الأمريكية أعلنت أمس أن السلطات الأمريكية قررت حرمان الاقتصاد الروسي من صفة اقتصاد السوق.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا تدين التوحش الإسرائيلي: نتنياهو يخطئ الحساب

محمد نور الدين   أطلق الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، من نيويورك، تصريحات انتقد فيها العدوان الإسرائيلي على لبنان، قائلاً إن الوضع في هذا البلد ...