آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » تأثير الصيف على الأمراض الجلدية.. وطرق وقاية الأسرة منها

تأثير الصيف على الأمراض الجلدية.. وطرق وقاية الأسرة منها

 نيفين عيسى:

تنتشر خلال فصل الصيف عدة أمراض جلدية بسبب حرارة الجو المرتفعة والرطوبة، فيما تبدو الحاجة مُلحّة للتوعية الأسرية بطرق الوقاية من تلك الأمراض الموسمية.
ومن أبرز أجزاء الجسم التى تتأثر بالحرارة هي الوجه والكفّين، بسبب التعرض المباشر لأشعة الشمس، فيما يتعرض باقي الجسم للالتهاب والاحمرار بسبب حرارة الجو والاحتكاك.
ومن أكثر الأمراض شيوعاً خلال الصيف الإصابات البكتيرية التي تنتشر بشكل كبير في فصل الصيف، وترتفع مع اختلاط الأطفال أو التزاحم ويؤدي لزيادة معدلات الحرارة وانتقال العرق ومنها سهولة انتقال العدوى البكتيرية.
كما يُعاني الكثير من الشباب أصحاب البشرة الدهنية من ظهور حب الشباب في فصل الصيف بسبب حرارة الشمس المرتفعة، وذلك بسبب زيادة إفرازات الغدد الدهنية على البشرة، ويزداد ظهورها بتلامس الأيدي للبشرة من مكان لآخر.
وخلال فصل الصيف تزداد أمراض الشعر، حيث تؤدي زيادة العرق إلى التهابات في فروة الرأس، كما ترتفع نسب الإصابة بالكلف والنمش إضافة إلى الحروق الجلدية بسبب الشمس.
الدكتور سامي غصن أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل أوضح أنّ أكثر الأمراض ظهوراً في الصيف الأكزيما وانتشار التصبغات وجفاف الجلد والفطور والتصبغات والنمش والكلف نتيجة التعرض للشمس، مشيراً إلى أن طرق الوقاية تتمثّل بتخفيف التغسيل وشرب الماء بكثرة وتخفيف التعرض لأشعة الشمس واستخدام الواقي الشمسي عند الضرورة، إضافة إلى كريمات مرطبة بالفيتامينات ولبس القطنيات.
وينصح المختصون أن تحرص الأم على توجيه أبنائها بمراعاة الاستحمام بالماء البارد مرتين يومياً وتناول الخضراوات الطازجة، حيث إن لها تأثير على الجلد وتساعد في الوقاية من الشمس.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشروبات طبيعية للمساعدة في علاج حصوات المرارة

إذا كنت تبحث عن طرق للتخلص من حصوات المرارة دون الحاجة إلى الجراحة، فهناك بعض المشروبات التي قد تساعدك على تحقيق ذلك، بشرط أن تتناولها ...