آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » تأشيرة السياحة الموحّدة في دول الخليج: مسؤول يكشف عن مزاياها المذهلة

تأشيرة السياحة الموحّدة في دول الخليج: مسؤول يكشف عن مزاياها المذهلة

بدءاً من ديسمبر 2024، ستشهد دول مجلس التعاون الخليجي إطلاق “تأشيرة السياحة الموحّدة”، وهي مبادرة تشبه نظام “شنغن” الأوروبي، وتهدف إلى تيسير السفر عبر المملكة العربية السعودية والكويت وقطر وعمان والبحرين والإمارات العربية المتحدة، مما يعزز حركة السياحة في المنطقة.

قال سعد بن علي الخرجي، رئيس قطر للسياحة، لشبكة “CNN”: “ستساهم تأشيرة السياحة الجديدة في زيادة أعداد الزوار الدوليين إلى المنطقة بأكملها”. وفقًا لمصادر موثوقة، من المتوقع أن تبدأ المبادرة في ديسمبر 2024، بعد الحصول على الموافقة النهائية من جميع دول المجلس.

تأتي هذه الخطوة بعد اجتماع الوزراء الخليجيين في سلطنة عُمان، وهي خطوة تهدف إلى تعزيز السياحة وجذب المزيد من الزوار إلى المنطقة. ومن المتوقع أن توفر التأشيرة الموحّدة سفرًا سلسًا عبر جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

على الرغم من عدم الكشف عن تفاصيل محددة بشأن تكلفة التأشيرة، فإن الغاية من المبادرة هي تحفيز السياحة وتشجيع المزيد من الزوار على زيارة المنطقة. يخطط وكلاء السفر ومنظمو الرحلات السياحية في دول المجلس لبرامج رحلات شاملة تستفيد من التأشيرة الواحدة المبسطة.

وتأتي هذه الخطوة كجزء من استراتيجيات السياحة لدول المجلس، حيث تسعى قطر، على سبيل المثال، إلى جذب السياح من 15 سوقًا مصدّرًا بالأساس، بما في ذلك دول الخليج المجاورة، بالإضافة إلى أوروبا والولايات المتحدة والهند والصين.

تتوقع الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي أن تسهم تأشيرة السياحة الموحّدة في تعزيز السياحة وتحفيز النمو الاقتصادي في المنطقة، وسط توقعات بأن يكون لها تأثير إيجابي على القطاع السياحي والاقتصادي بشكل عام.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فعاليات ثقافية وفنية منوعة ضمن مهرجان راميتا السياحي في مدينة الأسد الرياضية باللاذقية

      افتتح في مدينة الأسد الرياضية مهرجان راميتا السياحي الذي تنظمه مديرية السياحة باللاذقية بالتعاون مع محافظة اللاذقية والاتحاد الرياضي العام.   ويتضمن ...