الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » تجنبوا تناول المخللات أثناء الفطور

تجنبوا تناول المخللات أثناء الفطور

 

 

تحتوي المخللات على نسبة عالية من الملح، وبالتالي من غير الصحي استهلاك كميات كبيرة من الملح خلال الفطور لأنه يزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، ويسبّب التورم واحتباس الماء في الجسم.

 

فعند صنع المخللات، تُنقع الخضراوات في كمية كبيرة من الزيت، لحمايتها من الرطوبة والحفاظ عليها طازجة لأطول مدة ممكنة، ويمنع الزيت أيضاً تلوث المخللات بالبكتيريا والفطريات التي تتسبّب في تحلل الطعام أو تعفنه، ولكن الزيت قد يؤدي إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، وبالتالي تلف الكبد على المدى الطويل.

 

ومن الآثار الجانبية المحتملة الأخرى لتناول الكثير من المخللات، الانتفاخ واحتباس الماء في الجسم، حيث تحتوي المخللات على نسبة عالية من الصوديوم التي يتفاعل معها الجسم من طريق الاحتفاظ بالمياه للحفاظ على التوازن الأسموزي للجسم، وهذا ما يسبّب الانتفاخ.

 

ويؤدي استهلاك كميات كبيرة من المخللات عند الإفطار إلى زيادة عبء العمل على الكلى بشكل مؤقت، وإلى اضطرابات في الجهاز الهضمي، والشعور بعدم الراحة أو الألم في البطن

 

 

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل تعاني إجهاد العين جراء التحديق في الشاشات؟.. هذا ما عليك فعله

يعاني الكثيرون من إجهاد العين بعد قضاء فترة طويلة أمام الشاشات، ويرجع بعضهم هذا الإجهاد إلى الضوء الأزرق الصادر عن الشاشات الإلكترونية. ولكن صحيفة «واشنطن ...