الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » تحذير خبير تقني: التخلص الفوري من الهواتف القديمة من آيفون

تحذير خبير تقني: التخلص الفوري من الهواتف القديمة من آيفون

تعتبر هواتف iPhone من آبل من بين الأجهزة الأكثر شهرة وانتشارًا بين المستخدمين، نظرًا لمجموعة من المزايا التي جعلتها تتفوق وتسيطر على سوق الهواتف الذكية العالمية لسنوات عديدة. لكن على عكس التوقعات، أصدر خبراء التقنية تحذيرًا بشأن امتلاك الأجهزة القديمة من iPhone، داعين أصحابها إلى التخلص منها على الفور. فما هي قصة وراء هذا التحذير؟

خلقت تصريحات نخبة من خبراء أمن الهواتف الذكية ضجة عندما أكدوا أن كل من يمتلك هواتف iPhone تم إنتاجها قبل 7 سنوات يعرض نفسه لخطر الهجمات الإلكترونية. وأشار خبراء التقنية إلى أن الأجهزة القديمة من iPhone، التي تم إنتاجها في الفترة من 2008 إلى 2014، تفتقر إلى التحديثات البرمجية اللازمة التي تدعم حماية المستخدمين من البرامج الضارة.

وفقًا لصحيفة dailymail البريطانية، أكد خبراء التقنية أن الأجهزة غير المدعومة حاليًا تتضمن الطرازات من iPhone الأصلية إلى iPhone 6 Plus، ويتم إضافة طرازات جديدة باستمرار إلى هذه القائمة. وأوضحت آبل أن عائلة إصدار iPhone 15 ستنضم للقائمة بحلول عام 2030. والمثير للاهتمام أن مستخدمي هذه الهواتف لن يكونوا قادرين على طلب قطع الغيار لأجهزتهم القديمة وفقًا لموقع خدمة عملاء شركة آبل.

وأشار جيك مور، مستشار الأمن السيبراني العالمي في شركة البرمجيات، إلى أن الأجهزة القديمة من iPhone عرضة في أي وقت لاكتشاف ثغرات أمنية واختراقها من قبل المهاجمين. وأوضح مور أن بمجرد اكتشاف ثغرة أمنية، يمكن استغلالها بسرعة من قبل المهاجمين في حال عدم إصلاحها.

وتشمل قائمة الهواتف القديمة من آبل التي نوه جيك مور لضرورة التخلص منها iPhone 6 Plus وعائلات iPhone 3 وiPhone 4 وiPhone 5. ووفقًا لإحصائية أجرتها آبل العام الماضي، لا يزال هناك حوالي 250 مليون مستخدم لنظام iOS لم يقوموا بترقية أجهزتهم منذ 4 سنوات.

من المتوقع أن تعلن آبل عن أحدث نظام تشغيل لها، iOS 18، في المؤتمر السنوي المقبل يوم 10 يونيو. ومن المتوقع أن تكشف آبل أيضًا عن كيفية استخدام التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي مع منتجاتها.

إذا كنت من مستخدمي الهواتف iPhone القديمة، فإن التحذيرات من خبراء التقنية تشير إلى أهمية الانتقال إلى الأجهزة الأحدث لضمان الأمان والحماية الكاملة لبياناتك ومعلوماتك الشخصية.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«إنستغرام» يضيف ميزة خاصة

    كشف تطبيق «إنستغرام» عن إضافة البث المباشر للأصدقاء والمقربين ما يسمح للمستخدمين بالبث مع ما يصل إلى ثلاثة أشخاص آخرين في جلسة فيديو ...