آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » تحذير: لا تقم بربط حساباتك المصرفية بتطبيقات الدفع الرقمية على هواتفك الذكية

تحذير: لا تقم بربط حساباتك المصرفية بتطبيقات الدفع الرقمية على هواتفك الذكية

بينما يعتمد الملايين من الأشخاص على تخزين كروت الائتمان والخصم على هواتفهم الذكية للتخلص من الحاجة إلى حمل البطاقات البلاستيكية، يطلق الخبراء تحذيرًا مهمًا.

في مقطع فيديو نشر على منصة “تيك توك”، نصح مؤثرون ماليون بعدم ربط حساباتهم المصرفية بتطبيقات الدفع الرقمية مثل محفظة سامسونغ أو آبل باي. بدلاً من ذلك، يُفضل الاقتصار على ربط بطاقات الائتمان فقط، وعدم تسجيل بيانات بطاقات الخصم على الإطلاق.

السبب وراء هذا التحذير يعود إلى خطر فقدان الهاتف الذكي، حيث يمكن للسارق في هذه الحالة الوصول إلى المعلومات المخزنة وتحويل مبالغ مالية من الحساب البنكي إلى نفسه ولآخرين، مما يؤدي في النهاية إلى استنزاف الحساب المصرفي.

وفي الوقت نفسه، تحذر شركة Verizon من خطر فقدان الهاتف الذكي، حيث يُعادل ذلك في العصر الحديث فقدان محفظة النقود وبطاقات الهوية والكروت البنكية، مشيرةً إلى أن الهواتف الذكية تحتوي على بيانات شخصية قيمة يمكن استغلالها في حالة وصولها إلى الأيدي الخطأ.

أما شركة آبل، فتؤكد أن نظام الدفع الرقمي الخاص بها “أكثر أمانًا من استخدام بطاقة الائتمان أو الخصم أو البطاقة المدفوعة مسبقًا”، حيث يتم تشفير البيانات بحيث لا تكون معلومات البطاقة الفعلية موجودة حتى في الحساب السحابي الخاص بالمستخدم.

بالنسبة لتطبيق سامسونغ، فهو يطلب من المستخدمين مصادقة كل معاملة ولا يخزن معلومات الدفع على الخوادم، مما يجعلها خيارًا أكثر أمانًا للمستخدمين.

بناءً على ذلك، يُنصح بإزالة حسابات المصرفية، خاصة كروت الخصم، من أي من أنظمة الدفع على هواتفك الذكية، للحفاظ على سلامة حساباتك المالية.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ما الوحدة 8200 الإسرائيلية السرية المختصة بالحرب الإلكترونية؟

على الرغم من عدم تعليق إسرائيل على العملية المخابراتية التي أدت إلى وقوع انفجارات متزامنة في الآلاف من أجهزة الاتصال اللاسلكي (البيجر) التي يستخدمها أعضاء ...