الرئيسية » مجتمع » تخريج اول فريق متدرب على مسرح خيال الظل في محافظة طرطوس

تخريج اول فريق متدرب على مسرح خيال الظل في محافظة طرطوس

 

بحضور السيد محافظ طرطوس فراس أحمد الحامد وأمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد حبيب حسين؛
أقامت الأمانة السورية للتنمية بطرطوس حفل تخريج أول فريق متدرب على مسرح خيال الظل في محافظة طرطوس باسم “ظلال طرطوس” وذلك في ساحة المدينة القديمة .

الفريق المؤلف من ٢١ مخايلاً تم اختياره وفق أسس ومعايير وتدريبه على مهارات خيال الظل وفق تقنيات أصلية واصيلة، ويشار ان مسرح الظل السوري أُدرج على قوائم الصّون العاجل لليونيسكو عام ٢٠١٨ كعنصر تراثي لامادي.

وتحدث هادي ضاهر مدير الأمانة السورية للتنمية بطرطوس عن الاهتمام الذي توليه الأمانة لمسرح خيال الظل، ولفت إلى العمل الجاري لدمج فريق ظلال طرطوس ضمن أنشطة المنارات المجتمعية لإيصال محتوى هادف عبر مسارح خيال الظل، ، مشيراً أن هذه الفعالية امتداد لعمل استمر ثلاث سنوات ضمن منهجية التنمية المجتمعية المحلية بالتشاركية مع الجهات الرسمية والأهلية وأبناء المجتمع المحلي بهدف صَون مدينة طرطوس القديمة وإبراز أهم مافيها من عناصر التراث المادي واللامادي.

تخلل الفعالية استعراضاً لمراحل التدريب وعرضاً جماعياً مشتركاً من أداء مخايلو طرطوس بعنوان (شاشة وشوية تراث) وقدّم كورال منارة الدريكيش مقطوعات غنائية فلكلورية لتختتم الفعالية بتكريم الفريق.

وحضر الحفل مدير أوقاف طرطوس م.عبدالله السيد وأمين عام المحافظة م.حسان حسن وأعضاء المكتب التنفيذي ورئيس مجلس مدينة طرطوس أ.محمد زين وفعاليات رسمية ومجتمعية وشعبية.

 

 

 

(سيرياهوم نيوز 2-المكتب الاعلامي للمحافظة)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قيـــاس النـــوم ليس بعـــدد الساعـــات

يشير خبراء علم النوم وعلم النفس السريري، إلى أنه يجب تحديد النوم الصحي بنوعيته، وليس بعدد الساعات.. وأنه من المهم أن نفهم أنه لا يوجد ...