آخر الأخبار
الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » تساؤلات غريبة تطلقها “غوغل”: هل كان أوباما أول رئيس أميركي مسلم؟

تساؤلات غريبة تطلقها “غوغل”: هل كان أوباما أول رئيس أميركي مسلم؟

تعمل شركة “غوغل” على تطوير محرك البحث الجديد “إيه آي أوفرفيوز” بعد تلقيها تقارير حول إجابات غير متوقعة وتيارات محتملة للخطر. وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن “غوغل” استجابت بسرعة لهذه التقارير التي تم استلامها بموجب سياستها للمراقبة على المحتوى.

أحد المستخدمين، دير أوباسانجو، نشر منشوراً يفيد بأن “إيه آي أوفرفيوز” قدم إجابة غريبة عند سؤاله عن عدد الرؤساء المسلمين في تاريخ الولايات المتحدة، حيث وصف الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بأنه “يعتبره البعض أول رئيس مسلم”. ورغم أن هذه الإجابة تم حذفها لاحقاً بسبب انتهاكها لسياسات الشركة، فإن هذا الحادث أثار قلقاً بين المستخدمين.

من جانبه، قام مستخدم آخر بمشاركة لقطة شاشة تكشف إجابة غير مألوفة لسؤال حول طرق عدم انتشار الجبن على البيتزا. وعوضاً عن تقديم حلول تقليدية، اقترح المحرك إضافة غراء غير سام إلى الجبن. هذه الإجابة أثارت استغراب الكثيرين، واعتبرها البعض مستوحاة من محتوى فكاهي نُشر منذ فترة طويلة على شبكة الإنترنت.

ومن خلال تعليقه على هذه الحوادث، أكدت المتحدثة باسم “غوغل” أن الشركة تعتمد على هذه التجارب لتحسين نظامها، وأنها قامت بتطبيق بعض التحسينات بالفعل. ويأتي هذا في إطار إطلاق ميزة “إيه آي أوفرفيوز” التي تقدم إجابات نصية عند البحث، بالإضافة إلى عرض الروابط المتعلقة أسفل النصوص المقدمة.

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة الخارجية تعلن أسماء المتقدمين المقبولين للاشتراك في مسابقة تعيين 25 دبلوماسياً

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين أسماء المتقدمين المقبولين للاشتراك في المسابقة المعلن عنها في تموز الماضي لتعيين 25 من العاملين الدبلوماسيين في الوزارة. وأوضحت الوزارة في ...