آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » تشرين يفوز على حطين في افتتاح ذهاب الدوري الممتاز لكرة القدم

تشرين يفوز على حطين في افتتاح ذهاب الدوري الممتاز لكرة القدم

استهل فريق تشرين رحلة الدفاع عن لقبه في الدوري الممتاز لكرة القدم بالفوز على حطين ضمن الجولة الأولى لمرحلة الذهاب التي أقيمت اليوم وشهدت أيضاً فوز الجيش على الاتحاد والوحدة على الحرية والوثبة على الساحل والكرامة على الحرجلة وتعادل الطليعة مع جبلة والشرطة مع الفتوة.

ففي اللقاء الذي أقيم على ملعب الباسل في اللاذقية وسط حضور جماهيري كبير فاز تشرين على جاره حطين بهدفين دون رد.

أسلوب الهجوم كان واضحاً منذ بداية المباراة من الفريقين إضافة إلى الضغط النفسي لكونها مباراة ديربي فمرت الدقائق الأولى متكافئة هجمة بهجمة إلى أن أتت الدقيقة الثامنة التي شهدت ركلة جزاء ضائعة لتشرين نفذها ورد السلامة وارتطمت بالقائم الأيمن للحارس شاهر الشاكر الذي طرد في الدقيقة الـ 17 لعرقلته مهاجم تشرين محمد كامل كواية خارج منطقة الجزاء والذي كاد ينفرد بالمرمى فازدادت الخشونة من لاعبي الفريقين ما أدى إلى طرد لاعب تشرين زكريا العمري في الدقيقة الـ 36 لينتهي الشوط الأول سلبي النتيجة.

تشرين دخل الشوط الثاني بكثافة هجومية وكادت راسية ياسر شاهين أن تفتتح التسجيل لتشرين في الدقيقة الـ 51 إلا أنها ارتطمت بالعارضة وبعد ثلاث دقائق أتيحت لحطين فرصة خطيرة كادت تكون هدفاً محققاً بعد انفراد مارديك مارديكيان بالحارس حيث تمكن من اختراق الدفاع ليسدد كرة سهلة أبعدها الدفاع وفي الدقيقة الـ 58 تمكن تشرين من هز شباك منافسه بهدف من رأسية متقنة لعلاء الدالي وفي الدقيقة الـ 89 أضاف تشرين هدفه الثاني من تسديدة محمد مالطا من داخل منطقة الجزاء إثر متابعة لكرة تلقاها من كامل كواية لتنتهي المباراة بفوز تشرين بهدفين دون رد.

وفي المباراة التي جرت على الملعب البلدي في حماة تعادل الطليعة مع جبلة بثلاثة أهداف لمثلها حيث سجل للطليعة صلاح خميس هدفين في الدقيقتين الـ 23 و4 وعلي خليل في الدقيقة الـ 36 بينما سجل أهداف جبلة محمود البحر في الدقيقة الخامسة وفي الدقيقة الـ 74 من ركلة جزاء وصلاح خميس في الدقيقة الـ 33 خطأ في مرماه.

وبهدفين لهدف انتهت مباراة الجيش والاتحاد التي أقيمت على ملعب الجلاء بدمشق حيث بادر الجيش بالتسجيل عبر مؤمن ناجي في الدقيقة الـ 11 وأضاف هدفه الثاني في الدقيقة الـ 51 من خلال عبد الناصر حسن بينما قلص الاتحاد الفارق في الدقيقة الـ 57 عبر محمد ريحانية وبالنتيجة ذاتها فاز الوثبة على الساحل فسجل هدفي الوثبة باهوز محمد وصبحي شوفان في الدقيقتين الـ 4 و6 أما هدف الساحل فجاء عند الدقيقة الـ 61 بواسطة وسيم نبهان.

كما فاز الكرامة على الحرجلة الوافد الجديد إلى دوري الكبار بهدف دون رد أحرزه نصوح نكدلي في الدقيقة الـ 29 من ركلة جزاء وبالنتيجة ذاتها فاز الوحدة على الحرية بهدف دون رد سجله عدي جفال في الدقيقة الـ 40 وذلك خلال لقائهما على ملعب السابع من نيسان في حلب.

وانتهى اللقاء الذي جمع الشرطة مع الفتوة على ملعب تشرين بدمشق بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله حيث كان الفتوة البادئ بالتسجيل عبر كنان نعمة في الدقيقة الـ 49 وأدرك الشرطة التعادل بواسطة مازن علوان في الدقيقة الـ 70.

 سيرياهوم نيوز-سانا
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكشف عن حجم إصابة إدواردو كامافينجا نجم ريال مدريد

كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية عن حجم إصابة الفرنسي إدواردو كامافينجا نجم ريال مدريد الإسباني مع منتخب بلاده. وشارك إدواردو كامافينجا مع منتخب فرنسا مساء الثلاثاء ...