آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » تصعيد لافت.. “حزب الله” يعلن شن 8 هجمات على مواقع إسرائيلية بالصواريخ الموجهة والمسيرات الانقضاضية “رداً” على اغتيال عدد من مقاتليه.. والجيش لاسرائيل يعترف بإصابة 14 جنديا

تصعيد لافت.. “حزب الله” يعلن شن 8 هجمات على مواقع إسرائيلية بالصواريخ الموجهة والمسيرات الانقضاضية “رداً” على اغتيال عدد من مقاتليه.. والجيش لاسرائيل يعترف بإصابة 14 جنديا

أعلن “حزب الله”، الأربعاء، شن 8 هجمات على مواقع عسكرية إسرائيلية عدة قرب حدود لبنان الجنوبية، غداة استشهاد 3 من عناصره في إطار تصعيد لافت للهجمات بين الجانبين.
وقال الحزب، في سلسلة بيانات متلاحقة، إنه استهدف “ثكنة ‏زبدين الإسرائيلية بمزارع شبعا المحتلة بصواريخ فلق”، وحقق “إصابة مباشرة”.
وأضاف أنه استهدف “تجهيزات تجسسية بموقع الرمثا الإسرائيلي بأسلحة مناسبة”.
وتابع الحزب أن مقاتليه “استهدفوا وحدة المراقبة الجوية ‏في قاعدة ميرون (الإسرائيلية) ‏بالصواريخ الموجهة، وتمت إصابة تجهيزاتها وتدميرها”. ‏
كما لفت إلى أن مقاتليه “استهدفوا تجمعا ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع راميا بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية”‏.
وأضاف أنهم “استهدفوا أيضًا آلية عسكرية (إسرائيلية) أثناء دخولها إلى موقع المطلة”، و”أصابوها إصابة مباشرة، وأوقعوا مَن فيها بين قتيل وجريح”.
وأفاد كذلك بأنه “قصف مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة برانيت الإسرائيلية بصاروخ، وأصابها إصابة مباشرة”.
كما استهدف مقاتلي الحزب، وفق بياناته، “انتشارا مستحدثا لجنود العدو الإسرائيلي جنوب ثكنة برانيت بصواريخ وقذائف مدفعية”.‏
وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن “حزب الله”، عبر بيان، أنه نفذ هجوما بصواريخ ‏ومسيّرات على مقر قيادة إسرائيلي في عرب العرامشة، ردا على ‏اغتيال عدد من عناصره.
وأضاف أن مقاتليه “أصابوا المقر إصابة مباشرة، وأوقعوا أفراده بين قتيل وجريح”.
وأقرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، بأن الهجوم في عرب العرامشة، أسفر عن إصابة 14 شخصًا، بينهم إصابتان خطيرتان.
وبينما لم يصدر عن الجيش الإسرائيلي حتى الساعة 15:25 (ت.غ) تعقيب بشأن ما أعلنه “حزب الله” من هجمات أخرى، قال، عبر بيان، بأنه “خلال الساعة الأخيرة، تم رصد عمليات إطلاق عبرت من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة عرب العرامشة، فهاجم الجيش مصادر النيران”.
وأوضح أن “طائرات حربية أغارت على مبنى عسكري تواجد فيه مسلحون تابعون لحزب الله، في منطقة عيتا الشعب، جنوبي لبنان”.
فيما أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بأن “أطراف منطقتي علما الشعب والضهيرة جنوبي لبنان تعرضتا لقصف مدفعي فوسفوري”.
كما “أغار الطيران المعادي (الإسرائيلي) ليل الثلاثاء/ الأربعاء على 4 دفعات، مستهدفا منطقة وادي العصافير ومحيط المهنية في بلدة الخيام، بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف على المنطقتين”، وفق الوكالة.

والثلاثاء، أعلن “حزب الله” استشهاد 3 من عناصره جراء هجمات إسرائيلية، بينهم اثنان زعم الجيش الإسرائيلي أنهما من أبرز كوادر الحزب.
ويتبادل “حزب الله” وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، أسفر عن قتلى وجرحى من الجانبين، معظمهم بلبنان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي الإثنين إصابة أربعة من عناصره داخل الأراضي اللبنانية، بعيد إعلان حزب الله أنّه فجّر عبوات ناسفة بجنود إسرائيليين إثر تجاوزهم الحدود.

ويأتي التصعيد بعد توتر شهدته المنطقة في نهاية الأسبوع، مع إطلاق إيران عشرات المسيّرات والصواريخ على إسرائيل، في أول هجوم مباشر تشنّه الجمهوريّة الإسلامية ضد الدولة العبرية، رداً على قصف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق مطلع نيسان/أبريل.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الثلاثاء إن “إيران لن تنجو من العقاب”.

ومنذ اليوم اللاحق لاندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي.

ويعلن الحزب استهداف مواقع وأجهزة تجسس وتجمعات عسكرية إسرائيلية دعماً لغزة و”إسناداً لمقاومتها”. ويردّ الجيش الإسرائيلي بقصف جوي ومدفعي يقول إنه يستهدف “بنى تحتية” للحزب وتحركات مقاتلين قرب الحدود.

ومنذ بدء التصعيد، استشهد في لبنان 368 شخصا على الأقلّ بينهم 243 عنصراً في حزب الله و70 مدنيا على الأقل، وفق حصيلة أعدّتها وكالة فرانس برس استناداً الى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية.

وأحصى الجانب الإسرائيلي من جهته مقتل عشرة عسكريين وثمانية مدنيين.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استهداف آليات وعربات مصفحة للإرهابيين في ريفي حلب وإدلب وإسقاط مسيرات لهم في ريف اللاذقية

استهدفت وحدات من قواتنا المسلحة آليات وعربات مصفحة للإرهابيين في ريفي حلب وإدلب وأسقطت مسيرات لهم في ريف اللاذقية. وقالت وزارة الدفاع في صفحتها على ...