آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » تطورات ساخنة.. إصابات بقصف إسرائيلي استهدف جنوبي لبنان وحرائق في “كريات شمونة” جراء سقوط “صاروخ ثقيل” وحزب الله يؤكد تدمير مقر قيادة لجيش الاحتلال وإسقاط طائرة مُسيرة..

تطورات ساخنة.. إصابات بقصف إسرائيلي استهدف جنوبي لبنان وحرائق في “كريات شمونة” جراء سقوط “صاروخ ثقيل” وحزب الله يؤكد تدمير مقر قيادة لجيش الاحتلال وإسقاط طائرة مُسيرة..

قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، السبت، إن أضرارا لحقت بمركز تجاري في كريات شمونة بإصبع الجليل (شمال) جراء سقوط صاروخ ثقيل أُطلق من لبنان.

وأوضحت هيئة البث أن “صاروخا ثقيلا أدى إلى إلحاق أضرار بمركز تجاري في كريات شمونة”.

وأضافت أن “الطيران الحربي الإسرائيلي قصف جنوب لبنان”، ردا على ذلك.

من جانبها، قالت بلدية كريات شمونة في بيان نشرته على تلغرام: “بعد دوي صفارات الإنذار تم رصد سقوط صاروخين في المدينة”.

 

وأضافت: “لحقت أضرار جسيمة بالبنية التحتية والممتلكات والمركبات”.

وتابعت البلدية: “لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات”.

فيما بثت صفحات إخبارية عبرية على تلغرام، فيديوهات قالت إنها لسقوط صاروخ في معسكر “جيبور” بكريات شمونة.

وأظهرت مقاطع الفيديو دمارا كبيرا داخل المعسكر، وهو مقر الفرقة 769 المسؤولة عن تأمين الحدود في القطاع الشرقي من الحدود بين إسرائيل ولبنان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، إسقاط طائرة مسيرة تابعة له كانت تحلق في الأجواء اللبنانية بصاروخ أرض ـ جو.
وقال في بيان وصل الأناضول نسخة منه: “قبل قليل أطلق صاروخ أرض ـ جو نحو طائرة مسيرة لسلاح الجو حلقت في الأجواء اللبنانية حيث أصيبت وسقطت داخل لبنان”.
وأضاف الجيش الإسرائيلي أن “الحادث قيد التحقيق”.
وأكد أن “سلاح الجو الإسرائيلي سيواصل العمل في الأجواء اللبنانية لتحقيق مهام جيش الدفاع” رغم شكاوى لبنان وتحذيراته المتكررة بشأن الخروقات الإسرائيلية البرية والبحرية والجوية.
بدورها، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية أن “حزب الله” هو المسؤول عن إسقاط المسيرة.
وقالت في منشور عبر منصة إكس: “حزب الله يسقط مسيرة إسرائيلية بصاروخ أض جو وجيش الدفاع يؤكد سقوط مسيرة إسرائيلية في الأجواء اللبنانية، ويفتح تحقيقا في ملابسات الحادث”.
من جانبه، أكد الحزب مسؤوليته عن إسقاط المسيرة وقال، في بيان، إنها من نوع “هرمز 900”.
وأضاف أن مقاتليه “كمنوا اليوم السبت لمسيرة من نوع هرمز 900 التي تعتدي على أهلنا وقرانا واستهدفوها بالأسلحة المناسبة فوق الأراضي اللبنانية، حيث تم إسقاطها”.

 

من جانبه، أعلن “حزب الله” السبت، استهداف ثكنة كريات شمونة مقابل الحدود اللبنانية ما ‏أدى إلى اندلاع النيران في جزء منها.‏

وأوضح في بيان، أن مقاتليه “استهدفوا مقر قيادة اللواء 769 في ثكنة كريات شمونة بصواريخ بركان ثقيلة وأصابوه إصابة مباشرة ما ‏أدى إلى اندلاع النيران فيه وتدمير جزء منه”.‏‏

وتابع أن هذا الهجوم جاء “ردا على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا الاعتداء الذي طال بلدة ‏عين قانا وأدى إلى جرح مدنيين”.

 

وفي وقت سابق السبت، أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته الحربية قصفت أهدافا لـ “حزب الله” في 8 مناطق بجنوب لبنان.

وقال الجيش في بيان نشره على حسابه بمنصة إكس: “أغارت طائرات حربية لسلاح الجو الإسرائيلي على مصالح مهمة لحزب الله في منطقة عين قانا وفي قريتي حميلة وعدلون”.

وأضاف أن هذا القصف جاء “ردا على قيام حزب الله بإطلاق الصواريخ نحو شمال البلاد أمس (الجمعة)”.

كما قصف الطيران الحربي الإسرائيلي وفق البيان ذاته، مواقع استطلاع في طير حرفا ومباني عسكرية في الجبين والخيام جنوبي لبنان.

وأكمل أن طائراته الحربية “استهدفت الليلة الماضية في منطقة مجدل زون المنصة الصاروخية التي استخدمت لإطلاق القذائف نحو إسرائيل بالإضافة إلى بنية تحتية في منطقة رشيا الفخار”.

وتسبّب القصف بإصابة عدد من الأشخاص بجروح، بينهم أطفال، وفق الهيئة الصحية التابعة لحزب الله، بعد ساعات من تبني الحزب هجمات على شمال إسرائيل وإعلانه إسقاط مسيرة إسرائيلية.

وجاء ذلك غداة استشهاد أربعة أشخاص الجمعة في غارات إسرائيلية في جنوب لبنان، هم امرأة ومسعف ومقاتلين اثنين من حزب الله.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لماذا يتحدّث الكيان عن زواله؟ الأمن القوميّ بتحذيرٍ إستراتيجيٍّ مفاجئٍ: الكيان بات معزولاً ومنبوذًا عالميًا والوضع سيصِل للأسوأ والأخطر وسيسمح للأعداء بتدميرنا سياسيًا وعسكريًا.. لا قيم لدى واشنطن بل مصالح

الكيان يسير بخطىً حثيثةٍ نحو العزلة الدوليّة، وهذا ما يُقِّر ويعترِف به أركان دولة الاحتلال على خلفية العدوان الهمجيّ والبربريّ الذي يرتكبه الاحتلال ضدّ المدنيين ...