آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » تعرف على «المشي الصامت»

تعرف على «المشي الصامت»

بدأ الحديث يكثر مؤخراً على منصة «تيك توك» بخصوص ترند جديد يُعرف بـ«المشي الصامت»، ولاسيما مع تزايد نطاق تداوله وكذلك تجربته من المستخدمين في أماكن عدة حول العالم.

 

وفكرة هذا الترند هي الخروج من المنزل والاشتراك في أي صورة من صور تمارين «الكارديو» الخفيفة من خلال المشي في الطبيعة أو حتى حول البنايات السكنية.

 

ويؤكد مؤيدوه أن الهدف من ورائه هو تعزيز الاهتمام بالتفكر والتأمل والسعي وراء الوضوح والسلام النفسي.

 

وقالت صاحبة هذا الترند وهي مادي مايو: إن المشي الصامت لا ينطوي فحسب على ترك الأجهزة الإلكترونية في المنزل بغرض المشي لمدة تصل إلى 30 دقيقة، بل الفكرة مرتبطة بالانفتاح على النفس وعلى الأفكار، ومرتبطة كذلك بالتركيز على الذات في الحركة الإيقاعية اليومية لرياضة المشي، إلى جانب اليقظة والتأمل والإنصات لكل ما يجول في البال.

 

وأوضحت أنها جرّبت المشي الصامت أول مرة عندما أخذت بنصيحة خبيرة التغذية الخاصة بها لمحاولة المشي 30 دقيقة بدلاً من تمارين «الكارديو» التي كانت تمارسها، مشيرة إلى أن النتائج التي تحصلت عليها كانت مؤثرة بالفعل، وأنها كانت ما تبحث عنه لتعزيز صحتها وتحسينها.

 

وقال خبراء إن المشي الصامت يعتمد على مفهوم من شأنه تغيير حياة الأشخاص للأفضل لأنه يركز على احتضان السكون أثناء النهار، ليكوّن إحدى صور الراحة بطريقة نافعة وفعالة للغاية.

 

وأضاف الخبراء: إن ما ينتج عن التركيز ذهنياً على التنفس والمشي والبيئة المحيطة والأفكار هو تدريب النفس على البقاء في الحاضر وإفساح المجال للتأملات، وهو ما يتيح الفرصة لتعلم الطريقة التي يمكن الحد بها من التوتر في أماكن العمل وبين أفراد العائلة، وهو ما يعود عليهم بالإيجاب.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اكتشاف آلية هروب فيروس «سارس- كوف2» من جهاز المناعة

كشفت دراسة جديدة عن رؤى مهمة حول كيفية هروب فيروس «سارس – كوفيد2»، «SARS-CoV-2» ومتغيراته من جهاز المناعة، ما يمهد الطريق لأساليب علاجية جديدة ضد ...