آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » تعزيز التعاون التربوي بين وزارة التربية واليونسكو

تعزيز التعاون التربوي بين وزارة التربية واليونسكو

الاتفاق على متابعة التعاون التربوي، وتطوير المشاريع التربوية بما يحقق الفائدة والدعم للعملية التعليمية؛ كان محور  لقاء وزير التربية الدكتور دارم طباع، رئيسة قسم التربية في مكتب اليونسكو الاقليمي في بيروت هانا بوشيمو، ومسؤول برامج التربية  ماركو باسكواليني.
الوزير طباع أشاد بالعلاقات الجيدة التي تربط بين المنظمة والوزارة ، مؤكداً وجوب العمل على توفير الدعم للطلاب المتسربين من المدارس، وتأمين تعليمهم عبر منهاج الفئة ب، وتدريبهم على إحدى المهن التي تؤهلهم لافتتاح مشروعهم الخاص، لافتاً إلى اهتمام الوزارة بمهارات الحياة والمنهاج الوجداني الاجتماعي، وإمكانية العمل على توفير دعم لتأهيل المدارس، وتأمين المواصلات للمدرسين، ودعم الرياضة المدرسية والأنشطة اللاصفية في المدارس.
فيما بينت الخبيرة بوشيمو استعداد المنظمة لتأمين استمرار الدعم لتدريب المدرسين، وتوفير الدروس التعويضية للطلاب، والتعاون في مجالات أخرى كمهارات الحياة والتعلم الوجداني الاجتماعي الذي يعد خطوة هامة تساعد في بناء شخصية الأطفال ومستقبلهم.
حضر اللقاء مدير التخطيط في وزارة التربية غسان شغري، وأمين اللجنة الوطنية لليونسكو الدكتور نضال حسن، ومن مكتب اليونسكو في دمشق الدكتور يامن مصطفى وفداء بشور.

(سيرياهوم نيوز-المكتب الصحفي5-11-2021)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بشغفه وإرادته القوية… الطفل يوسف الإبراهيم من حمص الأول في مسابقة تحدي القراءة عن فئة ذوي الإعاقة

مدفوعاً بإرادته وعزيمته وشغفه بالقراءة تمكن الطفل يوسف الإبراهيم من إحراز المركز الأول في مسابقة تحدي القراءة العربي بموسمها الثامن على مستوى سورية عن فئة ذوي ...