الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » تفعيل العلاقات التربوية بين سورية وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية

تفعيل العلاقات التربوية بين سورية وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية

بشرى برهوم

بحث معاون وزير التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد مع القائم بأعمال سفارة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بدمشق كيم هي ريونغ آلية تعزيز العلاقات التربوية وتبادل الخبرات والتجارب بما يسهم في توطيد العلاقات بين البلدين.

الدكتور الحماد أكد خلال اللقاء الذي عقد اليوم في مبنى الوزارة بدمشق على سعي الوزارة لتطوير العملية التربوية والتعليمية ورغبتها في الاستفادة من الخبرات الكورية ومنظومتها التعليمية المتطورة في مجالات تأهيل وتدريب الأطر التدريسية ومدارس المتفوقين وتنظيم المهرجانات والأنشطة المدرسية فضلاً عن آلية التعامل مع ذوي الإعاقة مبيناً أن معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها مخصص لتعليم اللغة العربية للدبلوماسيين والجاليات الكورية والأجنبية.

بدوره أوضح كيم هي ريونغ أن بلاده لديها خبرات في مجال تحديث المدارس والمعاهد والجامعات ومدارس التعليم عن بعد مبدياً استعدادها لتقديم الاستشارات والخبرات للمساهمة في ترميم المدارس بما يعزز العلاقات الثنائية بين البلدين.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لهذا العام فقط وللمرة الأخيرة… التربية تسمح للطلاب النظاميين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم بين الفرعين العلمي والأدبي

    أعلنت وزارة التربية أنه يسمح للطلاب النظاميين الدارسين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم بين الفرعين العلمي والأدبي للعام الدراسي 2024- 2025 خلال ...