آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » تكريم المشاريع الفائزة في ختام معرض مشاريع الطلاب المتميزة لعام 2022 في كلية الهمك بجامعة دمشق

تكريم المشاريع الفائزة في ختام معرض مشاريع الطلاب المتميزة لعام 2022 في كلية الهمك بجامعة دمشق

|هيلانه الهندي وعلي عجيب

اختتمت اليوم فعاليات الموسم الخامس من معرض مشاريع الطلاب المتميزة لعام 2022 الذي أقامته كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة دمشق على مدى أربعة أيام تحت عنوان “معاً للابتكار والبناء” وذلك بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية والعديد من الوزارات والجهات العلمية والشركات والفعاليات الاقتصادية.

وتم تكريم 40 مشروعاً من أصل 195 مشروعاً مشاركاً في المعرض من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة وذلك بالميداليات وشهادات التقدير والدروع والجوائز المادية وذلك بناء على عدة معايير أبرزها مدى إمكانية الاستفادة من المشروع المشارك على أرض الواقع والقيمة المضافة التي يقدمها في المجالات الصناعية والطبية والطاقة.

وأكدت المهندسة رشا كركوكي معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في كلمة لها استمرار الوزارة بدعم الإبداع والاختراع انطلاقاً من إيمانها بقدرات الشباب السوري الذي يمتلك طاقة إبداعية واعدة، لافتة إلى أهمية تضافر الجهود وتوحيدها لدعم مشاريع الطلاب واستثمارها وتحويلها إلى اختراعات فاعلة ليتم الاعتماد عليها في الإنتاج المحلي والاستغناء عن الاستيراد وكذلك توظيفها في إيجاد الحلول للمشكلات والصعوبات القائمة في المجال الصناعي والمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني وازدهاره.

ونوه الدكتور محمود الأسعد عميد كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة البعث بدور المعرض في دعم ثقافة الابتكار والإبداع والتشجيع على ريادة الأعمال في أوساط الشباب من خلال التشبيك بين المجتمع والطاقات الواعدة الموجودة لديهم.

وأشارت شريهان سلوم مديرة الموارد البشرية في شركة الاتصالات “إم تي إن” إلى حرص الشركة على الوقوف جنباً إلى جنب مع جيل الشباب الواعد ودعم مساعيه الدؤوبة بإثراء معارفهم وخبراتهم العلمية وفتح الباب أمامهم من أجل الانضمام إلى فريق عمل الشركة ليكون لهم دور مستقبلي في تطوير قطاع الاتصالات الحيوي في سورية ودعم عجلة نمو الاقتصاد الوطني.

المهندس حيدر عيد مدير شؤون الشركة السورية للاتصالات قال إن الشركة أولت اهتماماً خاصاً لربط التعليم بالمجتمع وتطوير القطاع التعليمي عبر دعم وتمويل الأنشطة والمبادرات التي تسهم في دعم هذه المسيرة سواء في المخابر التي ساهمت الشركة بها في كلية الهمك أو عبر دعم المسابقات البرمجية السورية للكليات الجامعية إضافة إلى دعم الفرق الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي وتحفيز الإبداع والابتكار وريادة الأعمال للشباب داخل الجامعات وتحقيق التنمية.

رئيس الهيئة الطلابية بكلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة دمشق محمد سلامة أعرب عن شكره وتقديره للجهود التي بذلها القائمون على المعرض من أجل إيصال رسالته وتحقيق الغاية منه داعياً إلى احتضان المشاريع المشاركة في المعرض واستثمارها من قبل الشركات والجهات المعنية في الدولة.

وتضمن الحفل الختامي تكريم الجهات الراعية واللجان التنظيمية والإعلامية و ممثلي الجامعات الحكومية والخاصة المشاركة في المعرض.

 

 

سيرياهوم نيوز3 – سانا
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلام اللبناني يتوحّد والعربي يَتَصهين… والغربي يبرِّئ أميركا!

نزار نمر   كما هو متوقّع، سارعت الوسائل الإعلامية المحلّية والخارجية إلى تغطية العدوان الإسرائيلي عصر الثلاثاء بحيث فُجّرت أجهزة «بيجر» يحملها بشكل خاصّ عناصر ...