آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » تمهيدا لقصفها.. إسرائيل تنذر بإخلاء فوري لمنازل بضاحية بيروت بدعوى وجود منشآت ومصالح تابعة لحزب الله.. و4 شهداء بغارة إسرائيلية على منزل شرقي لبنان من بين الضحايا رئيس بلدية

تمهيدا لقصفها.. إسرائيل تنذر بإخلاء فوري لمنازل بضاحية بيروت بدعوى وجود منشآت ومصالح تابعة لحزب الله.. و4 شهداء بغارة إسرائيلية على منزل شرقي لبنان من بين الضحايا رئيس بلدية

أنذر الجيش الإسرائيلي مجددا، السبت، سكان منازل في ضاحية بيروت الجنوبية، بإخلائها فورا تمهيدا لقصفها.
وقال متحدث الجيش أفيخاي أدرعي، في منشور على حسابه عبر منصة إكس: “إنذار عاجل إلى سكان الضاحية الجنوبية وتحديدا المتواجدين بالمباني المحددة في الخريطتين والواقعة في حارة حريك”.
وادعى أنهم “متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها الجيش الإسرائيلي على المدى الزمني القريب”.
وتابع: “عليكم إخلاء هذه المباني وتلك المجاورة لها فورا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر”.
وفي منشورين منفصلين، أنذر متحدث الجيش الإسرائيلي بالإخلاء الفوري لمبنيين أحدهما في برج البراجنة، والآخر في شويفات الأمراء بالضاحية الجنوبية لبيروت، في ثالث إنذار خلال ساعة.

واستشهد 4 أشخاص وأُصيب 13 آخرين، السبت، جراء غارة شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على شقة سكنية في بلدة بعلول، في البقاع الغربي، شرقي لبنان، ومن بين الشهاء رئيس بلدية.
وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إن مقاتلات إسرائيلية أغارت على شقة سكنية في بعلول.
فيما أفادت وزارة الصحة اللبنانية عبر بيان، بأن الغارة أدت إلى “استشهاد 4 أشخاص وإصابة 13 شخصا بجروح” (لم توضح مدى خطورتها).
وذكرت الوزارة أن من بين القتلى رئيس بلدية سحمر، حيدر شهلا.

وبعد اشتباكات مع فصائل في لبنان، بينها “حزب الله”، بدأت عقب شن إسرائيل إبادة جماعية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وسعت تل أبيب منذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، نطاق الإبادة لتشمل جل مناطق لبنان بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية، كما بدأت غزوا بريا في جنوبه.
ويوميا يرد “حزب الله” بصواريخ وطائرات مسيرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وبينما تعلن إسرائيل جانبا من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية تعتيما صارما على معظم الخسائر، وفق مراقبين.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السنوار أبلغ المقربين منه بقراره “الخروج” للاستشهاد وأودع وصيّته

التقارير الأولية الواردة من حركة حماس  تشير الى ان جبهة تنظيمات حركة حماس في قطاع غزة صلبة ومتماسكة ليس على صعيد وجود قياديين بارزين لا ...