آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » تناول اللحوم مرتين في الأسبوع يرتبط بزيادة خطيرة في معدلات الإصابة بمرض مزمن

تناول اللحوم مرتين في الأسبوع يرتبط بزيادة خطيرة في معدلات الإصابة بمرض مزمن

أظهرت دراسة حديثة تأثير تناول اللحوم الحمراء على احتمالية الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. يُعد مرض السكري من النوع الثاني من بين التحديات الصحية الرئيسية في العالم وشهد انتشارًا متزايدًا في العقود الأخيرة.

قام باحثون من جامعة هارفارد بإجراء دراسة استندوا فيها إلى بيانات صحية تضمنت أكثر من 216,000 شخص شملت دراسات متعلقة بالصحة على مدى 36 عامًا. شملت هذه البيانات مشاركين في دراسات مثل “صحة الممرضات” و”متابعة المهنيين الصحيين في أمريكا”.

تم ملء استبيانات حول عادات التغذية كل 2 إلى 4 سنوات على مدى هذه الفترة. وخلال هذا الزمن، أصيب أكثر من 22,000 شخص بمرض السكري من النوع الثاني.

كشفت الدراسة عن أن الأشخاص الذين استهلكوا كميات كبيرة من اللحوم الحمراء كان لديهم احتمالية أعلى بنسبة 62٪ للإصابة بمرض السكري مقارنة بأولئك الذين استهلكوا كميات أقل.

وكشفت النتائج أيضًا عن أن كل حصة إضافية يومية من اللحوم الحمراء المصنعة ترتبط بزيادة احتمال الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 46%. ووُجد ارتباط بنسبة 24% بين كل حصة إضافية يومية من اللحوم الحمراء غير المصنعة وزيادة احتمال الإصابة بالمرض.

توصي الدراسة بالحد الأقصى لتناول حصة واحدة أسبوعيًا من اللحوم الحمراء كبديل معقول للأفراد الذين يسعون لتحسين صحتهم.

وبالإضافة إلى ذلك، أظهرت الدراسة أن استبدال اللحوم الحمراء بالمكسرات والبقوليات يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 30%. كما ترتبط استبدال جزء من منتجات الألبان بانخفاض المخاطر بنسبة 22%.

هذه الدراسة تلقي الضوء على الأهمية الكبيرة للتغذية وأثرها على الصحة، وتشجع على التفكير في خيارات الطعام وتنويع النظام الغذائي للوقاية من الأمراض المزمنة.

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة العالمية تدعو إلى تحرك عاجل بشأن سلالة جديدة من جدري القردة

دعت منظمة الصحة العالمية اليوم إلى تحرك عاجل إثر انتشار جدري القردة في إفريقيا، في وقت حذر فيه علماء بشكل منفصل من سلالة خطيرة تنتشر في ...