الرئيسية » من المحافظات » تنفيذ أكثر من 63% من الأعمال في مشروع سد فاقي حسن باللاذقية

تنفيذ أكثر من 63% من الأعمال في مشروع سد فاقي حسن باللاذقية

 نعمان برهوم:

كشف المهندس فراس حيدر مدير الموارد المائية في محافظة اللاذقية أن نسبة الإنجاز العامة في مشروع سد فاقي حسن الذي يهدف إلى تخزين 1.776 مليون متر مكعب من المياه لتأمين مياه الشرب للتجمعات السكانية إضافة إلى إرواء مساحة 300 هكتار من الأراضي الزراعية قد تجاوزت ال 63.5 %.
وأشار إلى انتهاء أعمال الحفريات لمنشآت السد ويجري العمل حالياً على استكمال تنفيذ حفريات الاكتاف للسد، كما يتم تنفيذ الردم الصخري للوجه الأمامي والخلفي للسد بارتفاع 18 متراً.. وتمت المباشرة باستكمال أعمال الردم الغضاري و الفلاتر لهذا الموسم و الارتفاع المنفذ 11 متراً. وتم تركيب 12 من أجهزة القياس للنزياحات الشاقولية والافقية.. إضافة إلى 4 أجهزة قياس الضغط المسامي.
وبين أنه يتم أيضاً تنفيذ بلاطات الحقن للسد حيث بلغ الطول المنفذ لغاية تاريخه 132 متراً طولياً من أصل 240 متراً طولياً.. كما تم تنفيذ جدار مانعة الرشح في الوقت الذي يجري فيه تنفيذ آبار الحقن لجسم السد حيث بلغ المنفذ فعلياً 500 بئر.
وأشار إلى الانتهاء من تنفيذ القناة الصندوقية إضافة الى المفرغ السفلي ويجري العمل على تنفيذ الأعمال البيتونية لمنشأة برج المفيض القمعي بارتفاع 27.5 متراً طولياً من أصل 49.5 متراً طولياً و تنفيذ الأعمال البيتونية لمأخذ الري.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بمشاركة حوامات للجيش… إخماد حريق في قرية قمين بريف اللاذقية

أخمد عناصر منظومة الإطفاء في اللاذقية بمشاركة حوامات للجيش العربي السوري حريقاً زراعياً ضخماً بقرية قمين التابعة لمنطقة الفاخورة بريف منطقة القرداحة. وأوضح مدير الدفاع المدني ...