آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » توقف عدد من باصات النقل الداخلي بطرطوس لعدم تعيين سائقين لها

توقف عدد من باصات النقل الداخلي بطرطوس لعدم تعيين سائقين لها

فادية مجد:

في ظل استمرار أزمة النقل في مدينة طرطوس ومناطقها وقراها كان لا بد من التدخل الإيجابي من قبل مديرية النقل الداخلي التابعة لمجلس مدينة طرطوس وذلك من خلال تسيير باصاتها، والمساهمة في تخفيف أزمة النقل قدر الإمكان.
ولكن هذا التدخل أعاق عمله قلة عدد السائقين العاملين على باصاتها، بسبب عدم إمكانية تعيين سائقين فيها.
المهندسة نهلة حداد مديرة النقل الداخلي بمجلس مدينة طرطوس أوضحت ل(الثورة) أن عدد الباصات الإجمالي في مدينة طرطوس يبلغ ٣٨ باصاً تم تسليمها للمدينة من وزارة الإدارة المحلية والبيئة عن طريق محافظة طرطوس بالعام ٢٠١٥ ( ٢٠ ) باصاً دفعة واحدة، وفي عام ٢٠١٩ ( ١٨ ) باصاً على ثلاث دفعات .
أما عدد الباصات العاملة فعلياً ضمن المدينة وخارجها فلا يتجاوز ٢٢ باصاً، منها ضمن حدود مدينة طرطوس الإدارية ١٧ باصاً، ومن المدينة وإلى الحميدية باص واحد بمعدل رحلة أو اثنتين يومياً، ومن المدينة إلى بصيرة باصان فقط، ومع مديرية النفايات الصلبة بالمحافظة باص واحد، ومع مدينة بانياس باص.
وتعمل هذه الباصات من الساعة السابعة صباحاً وحتى الثالثة ظهراً، إضافة إلى أربعة باصات تعمل باتجاه تجمع الكليات في منطقة / أبو عفصة / من الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساء.

ولفتت حداد إلى أن عدد السائقين الفعليين في المديرية هو ٢٢ سائقاً، وهذا العدد غير كاف لتشغيل واستثمار جميع الباصات، إذ إن الاحتياج الحقيقي لتشغيل هذه الباصات على ورديتين يتطلب ٧٥ سائقاً، مشيرة إلى عدم تمكّن المدينة من تأمين العدد الكافي من السائقين لكون التعيين في الجهات العامة يخضع للقرار ٦٢ لعام ٢٠١٨ الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء والمنظِّم لإجراءات التعيين بموجب مسابقات واختبار مركزي يصدر عن الوزارات المختصة وهذا ما لم يحصل لتاريخه.

و ذكرت حداد أن مجلس المدينة طلب ( ٤٠ ) سائق باص للنقل الداخلي و ( ١٠ ) جباة من وزارة الإدارة المحلية والبيئة عن طريق المحافظ لتشميلهم في المسابقة الخاصة بالمسرّحين، وسيتم من خلالها حل هذا الموضوع بعد استكمال الإجراءات الخاصة بالمسابقة مؤكدة سعي مجلس المدينة لزيادة عدد السائقين وعدد الباصات العاملة لديهم لدعم الخطوط الحالية وفتح خطوط جديدة تساهم في تخديم أكبر عدد من المواطنين في أحياء المدينة والمناطق المجاورة ذات الطبيعة السهلية والتي تعاني من الازدحام.

ونوهت بأن مجلس المدينة يقوم حالياً بتأمين السائقين من ضمن عدد السائقين المتوافرين عندها وخاصة بهذه الفترة «موسم الشتاء» وتكليف بعض السائقين ممن يحملون شهادة سوق عامة من المديريات التابعة لمجلس مدينة طرطوس بالعمل لزيادة عدد الباصات العاملة على خطوط المدينة ريثما يتم تأمين الحاجة عن طريق المسابقة المعلن عنها حالياً.
وبخصوص الكميات المخصصة لهم من المحروقات أكدت أن المخصصات الشهرية الوسطية لكافة الباصات هي ١٥ ألف ليتر بمعدل ٧٥٠ ليتراً لكل باص في الشهر، وتمّ رفع الكمية في الخطة الواردة من مكتب شؤون الآليات في الوزارة للعام الحالي، بحيث تصبح كافية لتشغيل واستثمار الباصات على مدار الشهر.

bbb4.jpg

(سيرياهوم نيوز-الثورة)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رفع استطاعة الشبكة الكهربائية في محافظة دير الزور بكلفة ١٤ مليار ليرة سورية

من استراتيجية وزارة الكهرباء التي تستهدف تحديث مكونات الشبكة الكهربائية ورفع الاستطاعة، أنهت ورشات المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء أعمال استبدال وتكبير استطاعة محولة كهربائية ...