آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » “تويتر” تواصل تسريح موظفيها لتعويض انخفاض الإيرادات

“تويتر” تواصل تسريح موظفيها لتعويض انخفاض الإيرادات

ذكر موقع “ذي إنفورميشن” الإلكتروني المعني بالتكنولوجيا الأميركية أنّ شركة “تويتر” المملوكة للملياردير إيلون ماسك سرّحت، أمس السبت، عشرات الموظفين في إطار ثامن جولات تخفيض العمالة، منذ أن تولى ماسك رئاسة شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة في أواخر تشرين الأول/أكتوبر 2022.

وأشار الموقع إلى أنّ خفض الوظائف الأخير يستهدف تعويض انخفاض الإيرادات، بعدما تولى ماسك الشركة، وأيضاً خفض عدد العاملين الذي تقلص بالفعل 70% على الأقل ليصل إلى نحو ألفي موظف فقط.

ونقل التقرير عن أشخاص على دراية مباشرة بالمسألة، قولهم، اليوم الأحد، إنّ “تخفيض الوظائف شمل العديد الفرق الهندسية من بينها تلك التي تدعم تكنولوجيا الدعاية، وتطبيق تويتر، والبنية التحتية الفنية، المعنية بالحفاظ على تشغيل أنظمة تويتر”.

وسرحت الشركة في مطلع تشرين الثاني/نوفمبر 2022 نحو 3700 موظف، في إجراء لتخفيض النفقات، اتخذه ماسك الذي استحوذ على الشركة مقابل 44 مليار دولار.

وطغت الفوضى على الأسابيع القليلة الأولى لامتلاك ماسك لـ”تويتر”، مع تسريح جماعي للموظفين، وعودة الحسابات المحظورة، وإيقاف حسابات صحافيين ينتقدون الملياردير المولود في جنوب أفريقيا.

وفي 15 شباط/فبراير الجاري، أعلن ماسك أنّ شخصاً آخر قد يدير المنصة بحلول نهاية عام 2023، مشجّعاً على مزيد من التواصل عبر شبكة التواصل الاجتماعي بعدما أبلغ آلاف المستخدمين عن مشاكل في استخدامها.

وقال ماسك في تشرين الثاني/نوفمبر 2022 إنّ الخدمة تعاني من “انخفاض كبير في الإيرادات”، مع إحجام المعلنين عن الإنفاق وسط مخاوف حيال إدارة المحتوى.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رابطة إعلامية بريطانية تحذر أبل من خطط حظر الإعلانات

ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز اليوم الأحد أن رابطة (نيوز ميديا أسوسيشن) البريطانية حذرت شركة أبل من أن أي إجراء ستتخذه لإدراج ما يسمى بأداة “محو ...