آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » تيليجرام تعزز أمان المستخدمين بميزة الإبلاغ عن المحادثات الخاصة غير القانونية

تيليجرام تعزز أمان المستخدمين بميزة الإبلاغ عن المحادثات الخاصة غير القانونية

أعلنت منصة التواصل الاجتماعي “تيليجرام” عن إضافة ميزة جديدة تتيح للمستخدمين الإبلاغ عن المحادثات الخاصة التي تنتهك القوانين أو القواعد الخاصة بالمنصة. يأتي هذا التحديث في إطار جهود المنصة لتطوير قواعد الخصوصية وتعزيز الأمان على الشبكة.

حماية المحادثات الخاصة

أكدت “تيليجرام” أن المحادثات الخاصة لا تزال محمية من أي مساءلة من إدارة المنصة، حيث تظل محادثات ومجموعات الدردشة مقتصرة على المشاركين فيها فقط.

الإبلاغ عن المحتوى الضار

في الأيام الأخيرة، كشفت “تيليجرام” عن تحديثات في قواعد الخصوصية، بما في ذلك إضافة زر “إبلاغ” داخل تطبيقاتها. هذا الزر يتيح للمستخدمين الإبلاغ عن أي محتوى غير قانوني بسهولة. وقال ريمي فاوجان، المتحدث باسم “تيليجرام”، إن المستخدمين يمكنهم الآن الإبلاغ عن المحتوى من أي مجموعة إلى المشرفين بطريقة مشابهة لإعادة توجيه الرسائل، مما يعزز وضوح عملية الإبلاغ عن المحتوى الضار.

حذف خاصية أسيء استخدامها

كما أعلنت المنصة عن إزالة خاصية “أشخاص في الجوار”، التي أساء بعض المستخدمين استخدامها في إرسال البريد المزعج والاحتيال. بالإضافة إلى ذلك، أضافت “تيليجرام” عنوان بريد إلكتروني لتلقي طلبات الحذف الآلي للمحتوى غير القانوني، مع ضرورة تضمين روابط المحتوى في الطلبات المقدمة.

مزايا وتحديثات إضافية

تيليجرام، التي تخدم حوالي مليار مستخدم نشط شهرياً وأكثر من 10 ملايين مشترك، تشتهر بتوفير منصة تواصل حرة ومجانية. المنصة متاحة على أجهزة أندرويد وiOS، وتدعم تبادل الرسائل بجميع أنواع الملفات بما في ذلك الصور والفيديوهات.

الخصوصية والأمان

تدعم تيليجرام التشفير القوي باستخدام خوارزمية 256-AES، التي تستخدمها أيضًا إدارة الفضاء الأمريكية “ناسا”. بالإضافة إلى ذلك، توفر المنصة ميزة التدمير الذاتي للرسائل، حيث تختفي الرسائل والوسائط المرفقة بعد فترة معينة من قراءتها.

هذه الخطوات الجديدة تعكس التزام تيليجرام بتعزيز الأمان وخصوصية المستخدمين على منصتها.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفتح آفاقاً جديدة في الطب.. روبوتات مغناطيسية نانوية لعلاج النزيف في المخ

اكتشف فريق من العلماء تقنية نانوية مبتكرة يمكن أن «تفتح آفاقًا طبية جديدة» لعلاج حالة ‏تتسبب في حوالي نصف مليون وفاة سنوياً على مستوى العالم، ...