الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » جامعة البعث تكرم الدكتورة وعد صافتلي الفائزة بجائزة لوريال – اليونسكو للعالمات العربيات

جامعة البعث تكرم الدكتورة وعد صافتلي الفائزة بجائزة لوريال – اليونسكو للعالمات العربيات

مثال جمول

كرمت جامعة البعث في حمص اليوم الدكتورة وعد صافتلي من كلية العلوم بالجامعة والفائزة بجائزة لوريال – اليونسكو التي أقيمت على هامش معرض إكسبو دبي 2021 للعالمات العربيات الصاعدات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2021 عن مشروعها (دراسة تطور المجرات عبر تاريخ الكون).

وقالت الدكتورة صافتلي إن الفوز يشكل دافعاً لمواصلة مسيرة العلم التي لا تتوقف مشيرة إلى أن بحثها تمحور حول علم الفلك والمجرات وفهم غاز الكون الذي أذهل البشرية موضحة ان الهدف الأساسي من البحث هو التوصل إلى فهم أفضل للعمليات الفيزيائية التي تتحكم بتطور المجرات عبر تاريخ الكون وإنشاء معايير جديدة لتطوير الجيل القادم من نماذج المحاكاة العددية الكونية.

ولفت الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث إلى أنها ليست المرة الأولى التي تفوز بها جامعة البعث بهذه الجائزة عبر باحثيها منوها بفوز الدكتورة صافتلي ضمن 14 عالمة عربية من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

من جانبه الدكتور رشدي مدور عميد كلية العلوم في الجامعة قال إن صافتلي كانت متميزة في دراستها الجامعية حتى وصلت إلى هذا البحث العلمي الكبير الذي درست فيه حركة المجرات.

الجدير بالذكر أن مؤسسة لوريال واليونسكو كانت قد أقامت حفلاً تكريمياً للفائزات ببرنامج الباحثات الصاعدات من أجل المرأة في العلم جمعت فيه لأول مرة 14 عالمة عربية من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مركز في إكسبو دبي 2020 تقديراً لأبحاثهن في مجالات شملت علوم الحياة والبيئة والفيزياء والرياضيات وعلوم الكمبيوتر حيث جاء الحفل تزامناً مع الاحتفال باليوم الدولي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم.

يذكر أن برنامج لوريال واليونسكو يكرم سنوياً عدداً من الباحثات المتميزات من الشابات العربيات على نوعية أعمال أبحاثهن ويشجعهن على مواصلة حياة مهنية قيمة في مجال العلوم في دول المشرق العربي.

حضر حفل تكريم صافتلي في الجامعة الدكتور فائق شدود أمين فرع الجامعة للحزب وعدد من نواب رئيس الجامعة.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير التربية يبحث مع السفير الباكستاني تعزيز التعاون وتطوير العلاقات

بحث وزير التربية في حكومة تسيير الأعمال الدكتور محمد عامر المارديني اليوم مع السفير الباكستاني بدمشق شاهد أختر سبل تعزيز التعاون، وتبادل الخبرات بين البلدين في ...