الرئيسية » أخبار الميدان » جريحان جرّاء غارة إسرائيلية على بلدة “مجدل سلم” جنوبي لبنان.. و”حزب الله” يستهدف تجمّعًا لجنودٍ إسرائيليين في “‏تل شعر” ويقصف مستوطنة “إيلون” الإسرائيلية بصلية من صواريخ ‏الكاتيوشا

جريحان جرّاء غارة إسرائيلية على بلدة “مجدل سلم” جنوبي لبنان.. و”حزب الله” يستهدف تجمّعًا لجنودٍ إسرائيليين في “‏تل شعر” ويقصف مستوطنة “إيلون” الإسرائيلية بصلية من صواريخ ‏الكاتيوشا

أصيب شخصان بجروح، السبت، إثر غارة إسرائيلية على بلدة “مجدل سلم” جنوبي لبنان فيما أفاد “حزب الله” باستهداف تجمع لجنود إسرائيليين في “‏تل شعر” بالأسلحة الصاروخية، وإصابته بشكل مباشر.
وأفاد مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة، في بيان اطلعت عليه “الأناضول”، بأن “غارة إسرائيلية على بلدة مجدل سلم، أدت إلى إصابة مواطن بجروح طفيفة، بالإضافة إلى إصابة مسعف في كشافة الرسالة الإسلامية خلال قيامه بواجبه الإنساني.
وتم نقل الجريحان إلى مستشفى “تبنين” الحكومي لتلقي العلاج اللازم، حسب البيان نفسه.
وذكر البيان أن “الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت غارة استهدفت أكثر من منزل وسط بلدة “طيرحرفا” في قضاء صور جنوبا”.
في المقابل، أعلن “حزب الله” في سلسلة بيانات اطلعت عليها “الأناضول” استهداف “تجمعًا لجنود العدو في ‏تل شعر بالأسلحة الصاروخية، وإصابته بشكل مباشر”.
كما أفاد الحزب بقصف موقع المالكية الإسرائيلي “بقذائف ‏المدفعية وإصابته مباشرة”.
وأشار البيان إلى قصف “التجهيزات التجسسية في موقع راميا العسكري شمال إسرائيل بمحلقة انقضاضية (قاذفة) ما أدى إلى تدميرها”.

وأعلن “حزب الله”، السبت، استهداف مستوطنة “إيلون” الإسرائيلية بصلية من صواريخ ‏الكاتيوشا. ‏
وقال الحزب في بيان، إنه “قصف مستعمرة إيلون بصلية من صواريخ ‏الكاتيوشا، وذلك ردا على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة وعلى المنازل الآمنة وتحديدا بلدتي ‏طير حرفا وعيتا الشعب جنوب لبنان”.
وأضاف في بيان آخر أن عناصره استهدفوا التجهيزات التجسسية في ‏موقع “مسكاف عام” الإسرائيلي وأصابوه إصابة مباشرة. ‏

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.
وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، خلّفت أكثر من 131 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.
يأتي ذلك فيما تترقب إسرائيل منذ أيام ردود فعل انتقامية من إيران و”حزب الله” وحماس على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية بطهران في 31 يوليو/ تموز الماضي، والقيادي البارز في الحزب فؤاد شكر، ببيروت في اليوم السابق.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد تفجيرات لبنان.. غالانت يرد على كلمة السيد نصر الله ويعلن دخول الحرب مع حزب الله “مرحلة جديدة” فيها فرص كبيرة لكنها تنطوي على مخاطر كبيرة

أعلن وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت، مساء الخميس، أن “الحرب مع حزب الله دخلت مرحلة جديدة”، وذلك بعد تفجيرات واسعة طالت أجهزة اتصالات في لبنان ...