آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » جزء من الدجاج يجب عدم تناوله

جزء من الدجاج يجب عدم تناوله

 

 

كشفت ناتاليا سيشيفا، الطبيبة الروسية المتخصصة بأمراض الجهاز الهضمي، أي أجزاء من الدجاج أكثر صحة من غيرها، وأي جزء من الأفضل عدم تناوله.

 

وقالت لوكالة «سبوتنيك»: إن لحوم الدواجن البيضاء تحتوي على كمية قليلة من الدهون، لذلك يعتبر معظم الخبراء أن الصدر هو الجزء الأكثر صحة في ذبيحة الدجاج. ومع ذلك فإن التنوع مهم في التغذية، لذا يجب ألا تتخلى عن الفخذين والساقين».

 

وتابعت: «يمكن استخدام الساق والفخذ أيضاً، ولكنني أنصح باستخدامهما في وجبة الغداء والصدر الأصغر حجماً في وجبة العشاء، فالصدر قليل الدهون جداً. أما الفخذان فهما أقرب إلى اللحوم الحمراء، ويحتويان على كمية كافية من الدهون المشبعة، التي لا نزيلها تماماً من النظام الغذائي، ولكن في الوقت نفسه نحد منها».

 

وأشارت إلى أن الجلد يحتوي على معظم الدهون المشبعة، لذا يجب التخلص دائماً من هذا الجزء من الدجاج.

 

وأضافت: «يتحول الكثير من الناس إلى تناول لحوم الدواجن، ويتخلون عن لحم البقر، ولكن في الوقت نفسه يأكلون سيقان الدجاج أو الأجنحة مع الجلد. فالدجاج يحتوي على كمية الدهون ذاتها التي يحتوي عليها اللحم البقري الدسم إذا لم نزل الجلد، حتى لو كان هناك جزء من الصدر مع الجلد».

 

وقالت: إن الفائدة الأكبر للجسم تأتي من الدجاج المطبوخ على البخار أو المسلوق، وأوضحت أنه من الممكن أيضاً طبخ الدجاج في الفرن، ولكن الأهم هو عدم ظهور طبقة الاحتراق.

 

وأردفت: «لا ينبغي عليك تضمين الدجاج في نظامك الغذائي بشكل يومي، ومن الأفضل استبداله بالأسماك وأنواع اللحوم الأخرى»

 

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نصائح للتخلص من التعب المزمن

هناك الكثير من الأشخاص يشعرون بالتعب طوال الوقت، فيشعرون بأعراض تتراوح بين ‏الشعور بالتعب المستمر، والرغبة في النوم طوال الوقت، والشعور بالإحباط، وانخفاض الحالة ‏المزاجية.‏ ...