آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » جوجل: قراصنة روس شنوا”هجوما رقميا شبه مستمر” ضد أوكرانيا في عام 2022

جوجل: قراصنة روس شنوا”هجوما رقميا شبه مستمر” ضد أوكرانيا في عام 2022

قالت شركة جوجل، التابعة لشركة ألفابت، في تقرير جديد، إن قراصنة ترعاهم الدولة الروسية شنوا “هجوما رقميا شبه مستمر” ضد أهداف أوكرانية في العام الذي أعقب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقالت “مجموعة تحليل التهديدات” التابعة لشركة جوجل، في تقرير صدر اليوم الخميس قبل يوم من عقد مؤتمر ميونيخ للأمن، إن المهاجمين المدعومين من الحكومة الروسية زادوا من محاولات الاختراق على المستخدمين الأوكرانيين في عام 2022 بنسبة 250?? مقارنة بعام 2020، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

واستخدمت شركة جوجل عام 2020 كخط أساس لأنه كانت هناك زيادة في الهجمات في الفترة التي سبقت الحرب.

وقالت جوجل إن وزاراتي الدفاع والخارجية الأوكرانيتين والوكالة الوطنية الأوكرانية للخدمات كانت من بين الأهداف الرئيسية العام الماضي.

وكانت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة قد ألقتا في السابق باللوم على روسيا في هجوم إلكتروني على شبكة الأقمار الصناعية أدى إلى انقطاع الاتصالات في أجزاء من أوكرانيا قبل الحرب.

وقال مسؤولون أوكرانيون أيضا أن النشاط السيبراني الخبيث يمثل جانبا من جوانب الحرب الهجينة التي تهدف إلى زعزعة استقرار أوكرانيا.

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تجربة تقترح استخدام القنبلة النووية لحرف كويكب عن مساره وتجنّب اصطدامه بالأرض

قد تتمكن البشرية من استخدام قنبلة نووية لحرف كويكب يتجه نحو الأرض، على ما بيّنت تجربة مخبرية فجّر خلالها باحثون هدفا بحجم كرة زجاجية صغيرة ...