آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » “جيروزاليم بوست”: هجوم روسي هجين ضد “إسرائيل”.. بوتين ليس صديقاً

“جيروزاليم بوست”: هجوم روسي هجين ضد “إسرائيل”.. بوتين ليس صديقاً

صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية تحذّر من تبعات ما تسميه “هجوماً روسياً هجيناً” ضد “إسرائيل”.

 

قالت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، اليوم السبت، إنّ علاقات الكرملين بمن تصفهم “إسرائيل” بـ”الجماعات الإرهابية” تؤثّر في “العلاقة المُحايدة” لروسيا بـ”إسرائيل”.

 

وذكّرت الصحيفة بتصريحٍ للدبلوماسي الروسي، ألكسندر روداكوف، الذي أعلن أنّ “موسكو ستدعم حزب الله في حالة نشوب حرب ضدّ لبنان”، مضيفةً: “لقد بقينا فترةً طويلة أسرى للوهم القائل إنّ روسيا وبوتين صديقان لنا”.

 

وأضافت الصحيفة أنّه “ليس من المستغرب تطوير روسيا علاقاتها بإيران بصورة كبيرة، حتى إنّها أطلقت معها، بصورة مُشتركة، أقماراً اصطناعية قادرة على تصوير الأرض، على نحو تفصيلي، لكن روسيا لم تعترف بالتجسس على إسرائيل”.

 

وأكدت أنّ الأمر، الذي يزيد في حدّة المخاوف الإسرائيلية، هو وجود تقارير عن مواقع عسكرية روسية جديدة في سوريا، على بعد بضعة كيلومترات فقط عن “الحدود السورية – الإسرائيلية”.

 

وفي الآونة الأخيرة، أعلنت روسيا تنظيم تدريباتٍ مُشتركة مع الجيش السوري من أجل “حماية سلامة الأراضي السورية”، في الجو والبر، وفي البحر الأبيض المتوسط.

 

وأضافت “جيروزاليم بوست” أنّ “هناك مخاوف من إنشاء ميناء عسكري روسي في بورتسودان، على البحر الأحمر”.

 

ولفتت إلى أنّ “الهجوم الروسي الهجين ضد إسرائيل يحدث بصورة فعلية”.

 

وقبل أيام، وصف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الرد الإسرائيلي على هجوم حماس بأنّه إبادة جماعية لأهالي قطاع غزّة، مؤكداً أنّ “موقف روسيا بشأن فلسطين ثابت ولا يتغير، ومن الضروري حل القضية” الفلسطينية.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن بوست: نتنياهو في حالة حرب مع الجميع

قال كاتبان أميركيان -في مقالين منفصلين بصحيفة واشنطن بوست- إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يواجه معارك على جبهات عديدة مع مجموعات كان يعتمد عليها ...