آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » حرائق مصياف… لليوم الثالث فرق الإطفاء في مواجهة نيران أتت على مساحات حراجية واسعة

حرائق مصياف… لليوم الثالث فرق الإطفاء في مواجهة نيران أتت على مساحات حراجية واسعة

لليوم الثالث على التوالي تواجه فرق الإطفاء والدفاع المدني النيران وتحاول السيطرة على الحريق الكبير في أحراج منطقة بيرة الجرد ومفرق عين البيضة بريف مصياف في ظروف بالغة الصعوبة نتيجة تمدد النيران مع تقلب اتجاه الرياح وارتفاع درجات الحرارة ووعورة المنطقة.

وبين مدين العلي مدير مركز حماية الغابات في حماة في تصريح لمراسل سانا اليوم أن النيران ما تزال تشتعل في الجهة الشمالية والشمالية الغربية من موقع الحريق حيث تتركز بؤر النار في المناطق الحراجية فوق قرية الشميسة وقد تمكن عناصر الإطفاء من السيطرة على الحريق في القسمين الشرقي والجنوبي وإيقاف تمدد النيران فيهما.

وقال إن تغيير اتجاه الرياح وصعوبة تضاريس المنطقة وخاصة المناطق المرتفعة التي تزيد على ألف متر تحد من قدرة دخول صهاريج الإطفاء حيث يتم الاعتماد على عناصر الإطفاء الراجلة فقط.

وكان العقيد ثائر الحسن قائد فوج إطفاء حماة وصف في تصريح لمراسل سانا أمس عمليات إخماد الحريق بالصعبة والشاقة لأن المنطقة التي تمتد فيها النيران شديدة الوعورة والانحدار وتكاد تخلو من طرق الوصول إليها فيما قدر غياث الراشد رئيس الجمعية الفلاحية في قرية بيرة الجرد المساحات الخضراء التي التهمتها النيران بأكثر من 2000 دونم.

عيسى حمود

 سانا-سيرياهوم نيوز
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحرارة إلى ارتفاع وفرصة لهطل زخات مطرية ليلاً فوق المرتفعات الساحلية

تستمر درجات الحرارة بارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 – 9 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات ...