آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » حرب لبنان وغزة.. لماذا لا تستطيع تل أبيب استهداف نووي طهران؟ ولا دليل على استشهاد خليفة نصر الله.. إسرائيل “نكّست” علمها ما السبب؟ وكيف أوقف أنصار الله مطار “بن غوريون”؟.. مُفتي عُمان: “حولٌ كامل فما وَهَنُوا” وهاريس تلتقي “شيعة ميشيغن” وهل تنتظرون خبر هدم المسجد الأقصى؟

حرب لبنان وغزة.. لماذا لا تستطيع تل أبيب استهداف نووي طهران؟ ولا دليل على استشهاد خليفة نصر الله.. إسرائيل “نكّست” علمها ما السبب؟ وكيف أوقف أنصار الله مطار “بن غوريون”؟.. مُفتي عُمان: “حولٌ كامل فما وَهَنُوا” وهاريس تلتقي “شيعة ميشيغن” وهل تنتظرون خبر هدم المسجد الأقصى؟

تنكيس علم الاحتـلال بالكنيست الإسرائيلي في ذكرى مرور عام على معـركة طـوفان الأقصـى.

– وسائل إعلام إسرائيلية: إطلاق صاروخ باليستي من اليمن باتجاه وسط “إسرائيل” وتوقف حركة الهبوط والإقلاع في مطار اللد (بن غوريون) الدولي.

– قال مُفتي سلطنة عُمان الشيخ أحمد الخليلي في بيان عبر “إكس” إن “حولا كاملا” مضى على طوفان الأقصى، متابعا “فقد مر بأربعة فصول كاملة غير منقوصة، والأبطال المغاوير يواصلون الليل بالنهار في مواجهة العدو القاسي المدعوم من قبل قوى الشر الاستكبارية في العالم فَمَا وَهَنُوا لِمَا أَصَابَهُمْ فِي سَبِيلِ الله ضَعُفُوا وَمَا اسْتَكَانُوا آل عمران: ١٤٦”، وأردف الخليلي: “وإنما ضربوا أروع الأمثال في الدفاع عن الحق ومواجهة العدوان بكل صمود”.

– أشارت القناة 12 العبرية أن طائرة كانت في طريقها للهبوط بمطار بن غوريون اضطرت لتغيير مسارها تفاديا للصواريخ التي أطلقت من غـزة على تل أبيب.

– وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي: “أبلغنا الجميع أننا لن نكون ساحة حرب ولن نسمح لأي طرف باختراق أجوائنا وتهديد أمن مواطنينا”، وجاء ذلك خلال زيارته إلى بيروت، وأضاف: جهودنا مستمرة لوقف العـدوان الإسرائيلي على غـزة و لبنان ، وسنقدم مساعدات عاجلة للبنان ونؤكد تضامننا مع الأشقاء ضد العـدوان الإسرائيلي، ودعا المجتمع الدولي للضغط من أجل وقف تصعيد الاحتـلال وتجنيب المنطقة حربًا واسعة.

– بالذكـرى الأولى لـ7 أكتـور.. محامو الأردن يتوقّفون عن الترافع أمام المحاكم كافة، تضامنًا مع غزة ولبنان من الساعة 11 صباحا وحتى 12 ظهرا.

– رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري يُعلّق على لقاء المرشحة الرئاسية كامالا هاريس مع فاعليات من الجالية اللبنانية في ميشيغن، وأكثرهم من الشيعة ومن أبناء بنت جبيل وبلدات لبنانية أخرى: “هم يعرفون كيف ينتخبون وماذا يقررون، ولا تنقصهم الحنكة والذود عن لبنانيتهم وإبراز قضية الجنوب”.

– قال مسؤول دفاعي أميركي لـ “سكاي نيوز عربية”، إن استهداف إسرائيل للمنشآت النووية الإيرانية يتطلّب قدرات جوية تمتلكها فقط الولايات المتحدة، وأوضح المسؤول لمراسل القناة، أن إسرائيل تمتلك بدورها جزءا من هذه القدرات لكنها ستحتاج إلى دعم الولايات المتحدة في إتمام مثل هذه المهمة، وكشف المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن وزارة الدفاع الأميركية أبلغت القادة العسكريين الإسرائيليين عن تقييمها الإستخباراتي بشأن استهداف المنشآت النووية الإيرانية.

– أفاد متحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، الاثنين، بأن الدولة العبرية ليست لديها تأكيد “استشهاد” هاشم صفي الدين، الخليفة المُحتمل للأمين العام لحزب الله السيد الشهيد حسن نصر الله، وذلك في أعقاب تقارير عن استهدافه بغارة جوية إسرائيلية الأسبوع الماضي، وردًّا على سؤال عمّا إذا كان بإمكان إسرائيل تأكيد “استشهاد” صفي الدين، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ديفيد منسر في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت “ليس لدينا هذا التأكيد بعد. سنعلن ذلك على الموقع الإلكتروني للجيش الإسرائيلي بمجرد تأكيده”.

– أبو عبيدة: ندعو علماء الأمة إلى تجاوز مرحلة الإدانة اللفظية ونقول لهم هل تنتظرون خبر هدم المسجد الأقصى المبارك، وندعو علماء الأمة إلى بيان فريضة الجهاد ضد عدو الأمة.

– الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: “ليس من الضروري أن تكون عرافا لترى وتفهم الهدف النهائي لهذه الخطة. سنقف في صف العدالة ولن نسمح بأن تمزق جغرافيا منطقتنا بتقسيم جديد مشابه لتقسيم سايكس-بيكو!”.

– جامعية فرنسية متطرفة في دفاعها عن إسرائيل: “لا يوجد آلاف المدنيين اللبنانيين الذين يقتلون. هناك مدنيون يبقون مع حزب الله لأنهم من العائلة: الجدة، الأم، الزوجة.. إذا كان عناصر حزب الله يريدون جميعًا الموت كشهداء فهذه مُشكلتهم.

– السفير الأمريكي السابق في السعودية تشاس فريمان: “إسرائيل لم تقدم لنا أي خدمة، لقد أساءت لسمعتها وسمعتنا بشدة. لقد كلفتنا الكثير من المال ولكن الأهم من ذلك لقد كلفتنا المكانة والنفوذ العالمي”.

– تتضمّن مساعدات عسكرية إضافية.. واشنطن تعرض على إسرائيل حزمة تعويضات مقابل عدم استهداف منشآت إيران النووية والنفطية.

– هآرتس عن مصادر في الجيش الإسرائيلي: لم نخطط لاغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني خلال الهجوم على بيروت، وتقديراتنا أن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني لم يُقتل في الغارة على بيروت.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فصائل المقاومة الفلسطينية: طوفانُ الأقصى أفشل مخططات الاحتلال وأعاد القضية الفلسطينية إلى رأس أولويات العالم

    أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية أن معركة طوفان الأقصى أفشلت مخططات الاحتلال الإسرائيلي التهويدية، وأعادت القضية الفلسطينية إلى رأس أولويات العالم وجاءت في سياق ...