الرئيسية » أخبار الميدان » حزب الله يعلن استشهاد عنصر في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي وشخصين واصابات بغارة استهدفت دراجة نارية في عيتا الشعب ويقصف مستوطنة و5 مواقع عسكرية إسرائيلية بـ 40 صاروخا

حزب الله يعلن استشهاد عنصر في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي وشخصين واصابات بغارة استهدفت دراجة نارية في عيتا الشعب ويقصف مستوطنة و5 مواقع عسكرية إسرائيلية بـ 40 صاروخا

أعلن حزب الله، الأحد، استشهاد عنصر له في المواجهات مع الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان، كما استشهد شخصان وأصيب آخرون بغارة استهدفت دراجة نارية في عيتا الشعب (جنوب).
ونعى الحزب في بيان مقتضب، اطلعت عليه “الأناضول” محمد حسن بيضون مواليد عام 1989 من مدينة بنت جبيل وسكان بلدة حبوش في جنوب لبنان، و”الذي ارتقى شهيداً على طريق القدس”، وفق قول الحزب.
وبذلك ترتفع حصيلة شهداء الحزب جراء المواجهات مع الجيش الإسرائيلي إلى 315 منذ 8 أكتوبر الماضي، وفق رصد الأناضول.
بدورها، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام (رسمي) بسقوط شهيدين وجرحى مدنيين في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في عيتا الشعب بواسطة مسيرة مفخخة من نوع درون.
في المقابل، أعلن “حزب الله” في بيان، اطلعت عليه الأناضول عن شن “هجوم ناري مُكثّف بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية استهدف موقع جل العلام وانتشارًا لجنود العدو في محيطه، وحقق إصابات ‏مباشرة وأوقع خسائر مؤكدة”.
أعلن “حزب الله”، الأحد، قصف مستوطنة “كريات شمونة” في شمالي إسرائيل بالصواريخ إضافة إلى عدد من المواقع العسكرية قرب الحدود مع لبنان.
وقال في بيان إن مقاتليه “استهدفوا مستعمرة كريات شمونة بصلية من ‏صواريخ الفلق والكاتيوشا”.
وفي بيان آخر، أضاف الحزب أن مقاتليه “استهدفوا مقر قيادة كتيبة ثكنة حبوشيت الإسرائيلية (شمال) بصلية ‏صاروخية”.
كما استهدفوا “ثكنة ‏راميم الإسرائيلية بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية، وثكنة ‏يفتاح بعشرات صواريخ الكاتيوشا (…) بصلية ‏صاروخية”، وفقا لبيان منفصل.
وذكر في بيان أيضا أن “المقاومة استهدفت موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة ‏بالأسلحة الصاروخية وحققت إصابة مباشرة”.

ويقول حزب الله والفصائل الأخرى، إن الهجمات ضد الجيش الإسرائيلي تأتي “تضامنا مع قطاع غزة” الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر 2023 لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي.
وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل تطالبها بوقف هجومها على رفح، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، و”تحسين الوضع الإنساني” بغزة.

من جهته رصد الجيش الإسرائيلي، الأحد، إطلاق قرابة 40 صاروخا أطلقت من جنوب لبنان، نحو عدة مناطق في شمال البلاد، وفق إعلام عبري.
وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” (خاصة) إن الجيش رصد قرابة 20 صاروخا أطلقت من جنوب لبنان نحو مدينة كريات شمونة الحدودية ومحيطها، ما تسبب بأضرار في الممتلكات، “دون أنّ تقع أية إصابات”، على حد زعمه.
وأضافت الصحيفة، أن 20 صاروخا أطلق أيضا باتجاه منطقة جبل الشيخ (شمال)، دون أن تشير إلى وقوع إصابات أو أضرار.
بدورها، ذكرت قناة (12) الخاصة أنّ 15 قذيفة صاروخية على الأقل أطلقت من جنوب لبنان نحو منطقة الجليل الأعلى شمالي إسرائيل.
وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل تطالبها بوقف هجومها على رفح، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، و”تحسين الوضع الإنساني” بغزة.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روسيا تشنّ هجوماً بالطائرات المسيرة يستهدف العاصمة الأوكرانية كييف

  روسيا تشنّ هجوماً بالطائرات المسيرة يستهدف العاصمة الأوكرانية كييف روسيا تشنّ هجوماً بطائرات مسيرة أثناء الليل على العاصمة الأوكرانية كييف، في سلسلة من الهجمات ...