آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » “حزب الله” يكشف سبب مغادرة المواقع الحدودية ويحدد موقفه من الجهود الدبلوماسية ويؤكد: أولويتنا هزيمة إسرائيل ومنفتحون على جهود وقف “العدوان”

“حزب الله” يكشف سبب مغادرة المواقع الحدودية ويحدد موقفه من الجهود الدبلوماسية ويؤكد: أولويتنا هزيمة إسرائيل ومنفتحون على جهود وقف “العدوان”

أكد مسؤول العلاقات الإعلامية في “حزب الله ” محمد عفيف، اليوم الجمعة، أن ما يعرضه الجيش الإسرائيلي من صور لتقدمه في القرى اللبنانية، هي في الواقع صور مواقع تركها حزب الله من أجل استهداف قوات إسرائيلية بها.

وقال عفيف في مؤتمر صحفي: “كل ما يعرضه الجيش الإسرائيلي من صور لتقدمه في القرى هو لمواقع تركتها المقاومة على الشريط الحدودي لتستهدف العدو بها، حزب الله يمتلك الآلاف من المقاتلين الاستشهاديين في الميدان ويمنعون الجيش الإسرائيلي من التقدم”.

ووفقا لعفيف، فإنه “نرحب بالجهد الدبلوماسي والأولوية لدينا هي إلحاق الهزيمة بالعدو في الميدان”.

ونفى وجود أسلحة مخزنة في الضاحية الجنوبية لبيروت وقال إن إسرائيل استخدمت قنابل موقوتة لجعل الأمر يبدو كذلك، ووعد سكان الحي والنازحين من جنوب لبنان والبقاع بأنهم سيعودون قريبا.

واعتبر الجيش الإسرائيلي قطاع غزة بأنها “ساحة قتال ثانوية” لأول مرة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تاريخ بدء إسرائيل حربها على القطاع.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت”، اليوم الجمعة، أن معظم الاهتمام والموارد لدى الجيش الإسرائيلي موجهة حاليا إلى لبنان.

وأوضحت أن الجيش الإسرائيلي حوّل غزة، الأسبوع الماضي، إلى ساحة قتال ثانوية مع بداية العملية البرية في جنوب لبنان.

ومع ذلك، احتفظ الجيش الإسرائيلي بالوحدة الهجومية الخاصة في القيادة الجنوبية لمواصلة العمليات في جباليا، لفترة قد تمتد بضعة أسابيع. وفقا للصحيفة.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نشر منظومة “ثاد” المضادة للصواريخ ونشر نحو مئة جندي أميركي لتشغيلها في إسرائيل يعمّق الانخراط الأميركي في أزمة الشرق الأوسط

      في إسرائيل، في خطوة ستساعد على حماية حليفة واشنطن لكنها تزيد من انخراط الولايات المتحدة في النزاع. يأتي نشر منظومة ثاد Terminal ...