آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » حكومة فنزويلا تتهم المعارضة بالمسؤولية عن انقطاع الكهرباء عن معظم أنحاء البلاد

حكومة فنزويلا تتهم المعارضة بالمسؤولية عن انقطاع الكهرباء عن معظم أنحاء البلاد

قالت الحكومة في فنزويلا إن العاصمة كاراكاس ومعظم أنحاء البلاد شهدت انقطاعا في الكهرباء في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة وألقت بمسؤولية الأمر على أعمال تخريبية تنفذها المعارضة دون أن تقدم دليلا على ذلك.

وأشارت الحكومة إلى أن التيار الكهربائي سيبدأ في العودة تدريجيا.

وهناك نزاع بين الرئيس نيكولاس مادورو والمعارضة بشأن نتيجة الانتخابات الرئاسية التي أجريت في 28 يوليو تموز. وعادة يتهم مادورو خصومه السياسيين بشن “هجمات” على شبكة الكهرباء وهي اتهامات تنفيها المعارضة باستمرار.

وقال وزير الداخلية ديوسدادو كابيلو في تصريحات للتلفزيون الحكومي إن الكهرباء ستبدأ في العودة قريبا بدءا من العاصمة وكرر اتهامات الحكومة بأن ما حدث جاء نتيجة هجوم.

وقال وزير الاتصالات والمعلومات فريدي نانيز في تصريحات للتلفزيون الرسمي إن جميع ولايات فنزويلا البالغ عددها 24 ولاية سجلت انقطاعا كليا أو جزئيا في الكهرباء.

ولم يرد متحدث باسم المعارضة حتى الآن على طلب للتعليق.

وتقول كل من الحكومة والمعارضة إن مرشحها فاز في الانتخابات التي جرت الشهر الماضي، في حين أعلنت اللجنة الانتخابية والمحكمة العليا في البلاد فوز مادورو.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نتنياهو متردد في إقالة غالانت وتعيين ساعر.. بين رفض زوجته وضغوط الحرب في الشمال

  نتنياهو متردد في إقالة غالانت وتعيين ساعر.. بين رفض زوجته وضغوط الحرب في الشمال الخلاف الداخلي الإسرائيلي بشأن الانسحاب من محور فيلادلفيا وتبادل الأسرى ...