آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » حلب تنضم إلى “شقيقاتها” من المحافظات الأخرى لدعم الوافدين اللبنانين…عضو المكتب التنفيذي المختص لـ”سيريا هوم نيوز”: خطة إسعافية وتجهيز مراكز إيواء

حلب تنضم إلى “شقيقاتها” من المحافظات الأخرى لدعم الوافدين اللبنانين…عضو المكتب التنفيذي المختص لـ”سيريا هوم نيوز”: خطة إسعافية وتجهيز مراكز إيواء

 

رحاب الإبراهيم

انضمت مدينة حلب إلى شقيقاتها من المحافظات الأخرى في تقديم الدعم للعائدين السوريين والوافدين اللبنانين -رغم عددهم القليل مقارنة بالمدن الحدودية-، عبر تجهيز ما يلزم من أجل مدهم باحتياجاتهم الأساسية والتخفيف قدر الإمكان من آثار العدوان الإسرائيلي بعد تهجيرهم وتدمير بيوتهم عقب غارات وحشية هدفها قتل المدنيين وإرعابهم، في خطة أولية لمواجهة أزمة النزوح الجديدة وتدارك أي خلل في حال زيادة الأعداد القادمة إلى مدينة الشهباء.

*خطة أولية
“سيريا هوم نيوز” تواصل مع عضو المكتب التنفيذي المختص في محافظة حلب د.عبد القادر دواليبي، الذي تحدث عن خطة محافظة حلب لإيواء السوريين الذين كانوا مقيمين في لبنان والوافدين اللبنانيين، حيث أكد إنجاز كافة الاستعدادات لاستقبالهم بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية “الشؤون الاجتماعية والعمل ومديرية الصحة” والمنظمات المحلية “الأمانة السورية للتنمية” والدولية “الهلال الاحمر العربي السوري”، في خطة إسعافية لمد يد المساعدة للأشقاء اللبنانين.

*تجهيز مراكز للإيواء
ولفت د. دواليبي إلى تجهيز عدد من المراكز وتأمين المستلزمات الأساسية والاغاثية لهذه المراكز، مع تقديم الخدمات اللازمة للوافدين الذين يقيمون في منازل ذويهم أو أقاربهم وخاصة السوريين الذين كانوا مقيمين في لبنان، فالنسبة الأكبر القادمة إلى مدينة حلب منهم مع عدد قليل جداً من الأشقاء اللبنانين، الذين في حال تزايد عددهم سيتم استضافتهم في مراكز الإيواء المجهزة.
ولفت الدكتور دواليبي إلى دور المجتمع الأهلي في تقديم احتياجات الوافدين الأساسية عبر تأمين عقود إيجار ومستلزمات الإقامة والغذاء من أهل الخير، الذين يؤدون دوراً أساسياً في هذه القضية الإنسانية.

*حملة وفاء
وفي السياق ذاته أعلنت غرفة صناعة حلب عن إطلاق حملة الوفاء للبنان الشقيق، عبر تسيير شاحنتين على دفعتين تتضمن مساعدات للمتضررين من الحرب العدوانية على لبنان، وقد تواصلنا مع الغرفة للوقوف على هذه الحملة، لكن فضل المعنيون التريث في التحدث عن الحملة التي لا تزال في بدايتها، حيث يعمل على توسيع نطاقها وزيادة المساعدات المقدمة خلال الفترة القادمة بغية تقديم المساعدة المطلوبة للوافدين اللبنانين والتخفيف من معاناتهم قدر الإمكان.

 

 

(موقع سيرياهوم نيوز-2)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشهيد الذي توسّم فيه «الشيخ» وجه فلسطين

عبد المنعم علي عيسى     قد تشكّل السيرة الذاتية للأشخاص، مدخلاً لفهم الكثير مما يدور في المناخات المحيطة بهم، وأيضاً لفهم العديد من التناقضات ...