آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » حماس: عدم توفير الوقود لمستشفيات غزة حكمٌ بالموت على المرضى والجرحى

حماس: عدم توفير الوقود لمستشفيات غزة حكمٌ بالموت على المرضى والجرحى

“حماس” تشدد على أنّ انقطاع الكهرباء عن المستشفى الإندونيسي في غزة، جريمة ضد الإنسانية، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، يؤكّد أنّ المقاومين سيلاحقون الصهاينة مهما طال الزمن.

 

فلسطين المحتلة

سياسة

اليوم 03:53

حذّرت حركة حماس، فجر الثلاثاء، من مغبّة التهاون في توفير الوقود والذي يعني “الحكم بالموت على جميع المرضى والجرحى في مستشفيات قطاع غزّة”.

 

وعدّت حماس انقطاع الكهرباء جرّاء العداون الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، “وصمة عارٍ على جبين الدول التي صمتت وشاركت الاحتلال عدوانه، والإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني والمدنيين العزّل”.

 

كما أكّدت الحركة، أنّ انقطاع الكهرباء عن المستشفى الإندونيسي، شمالي قطاع غزة، بسبب نفاد الوقود يعتبر “جريمة ضد الإنسانية”، داعيةً “الدول العربية والإسلامية والأمم المتحدة إلى تداركها بشكلٍ عاجل”.

 

واليوم، أكّدت مصادر طبية أنّ الكهرباء انقطعت عن المستشفى الإندونيسي في غزة، وتعطّلت مرافقه الحيوية، بسبب نفاد الوقود.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم، بأنّ عدد الشهداء بلغ 5087 شهيداً، وعدد الجرحى 15273 مواطناً، منذ بداية العدوان الإسرائيلي في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، موضحاً أنّ عدد الشهداء الأطفال بلغ 2055 طفلاً.

وارتكب الاحتلال 597 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية، ما أسفر عن محو العشرات منهم من السجلات المدنية الرسمية بشكلٍ كامل، الأمر الذي أكدت وزارة الصحة في غزة أنّه “إبادة”.

هنية للاحتلال: لا أمن لكم حتى ينعم الشعب الفلسطيني بالأمن والحرية

بدوره، أكّد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، فجر اليوم الثلاثاء، أنّ الاحتلال الإسرائيلي لن ينعم بالأمن، حتى ينعم الشعب الفلسطيني وأطفاله بالأمن والحرية والسيادة فوق الأرض الفلسطينية المباركة.

 

وقال هنية خلال تصريحٍ صحافي إنّ هؤلاء المجرمون لا يفرقون بين أحد، فيقتلون الأطفال والنساء والشيوخ، ويرتكبون أفظع المجازر على امتداد القطاع.

 

وشدد هنية على أنّ جبابرة المقاومة سيلاحقون الصهاينة “وسوف يدكّون معاقلهم ولن ينعموا بأمنٍ مهما طال الزمن حتى ينعم الشعب الفلسطيني وأطفاله بالأمن والحرية”.

 

وتوجّه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إلى قادة الدول العربية والإسلامية، متسائلاً: “كم تحتاجون من الدماء والمجازر حتى تغضبوا لله، وتأخذوا موقفاً للتاريخ في وجه هذه الاستباحة لدماء أطفال ونساء وشيوخ غزة وما الضفة عن فاتورة الشهداء ببعيدة”.

 

كما توجّه إلى الغرب الذي يدّعي حقوق الإنسان، قائلاً: “إنّكم بمواقفكم المؤيدة لحرب الإبادة الجماعية في غزة قد سقطتم مرّة وإلى الأبد من سجل الإنسانية، وبنيتم سوراً بينكم وبين الشعوب العربية والإسلامية لن يسقط أبد الدهر”.

واليوم، دعت فصائل فلسطينية الدول العربية والإسلامية إلى اتخاذ موقف فاعل من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سوليفان إلى الرياض: لا مقايضة بين الصفقة الدفاعية.. والتطبيع!

ترجمة منى فرح   هل تحظى السعودية بصفقتها الدفاعية التاريخية المرتقبة قريباً مع الولايات المتحدة من دون تطبيع مع إسرائيل؟ هذا ما يجيب عنه ستيفن ...