آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » حوارٌ أميركي ـــ مصري «استراتيجي» الأسبوع المقبل

حوارٌ أميركي ـــ مصري «استراتيجي» الأسبوع المقبل

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، أن الوزير أنتوني بلينكين يستقبل نظيره المصري سامح شكري، والوفد المرافق له في العاصمة الأميركية واشنطن، يومي 8 و 9 تشرين الثاني الجاري، وذلك بهدف عقد الحوار الاستراتيجي بين البلدين.


وأوضحت الوزارة، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أنه «من المقرر عند افتتاح الحوار الاستراتيجي بين البلدين، مناقشة القضايا الدولية والإقليمية، وحقوق الإنسان، والتعاون الثنائي في القضايا الاقتصادية والقضائية والأمنية والتعليمية والثقافية». 

ويشارك في الحوار الاستراتيجي بين البلدين، كبار المسؤولين من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، ووزارة الدفاع الأميركية، وسيتبع اللقاء تصريحات من قبل وزيري الخارجية، بحسب البيان 
الذي اعتبر أن «الحوار الاستراتيجي المذكور يمثل فرصة للنهوض بجميع مجالات التعاون بهدف تحسين حياة كل من الأميركيين والمصريين». 

وأكد البيان أن «مصر تعد شريكاً حيوياً للولايات المتحدة»، لافتاً إلى الالتزام بـ«تقوية الشراكة بين الولايات المتحدة ومصر، المستمرة منذ 40 عاماً، وذلك من خلال تعزيز التعاون الأمني، ومراعاة حقوق الإنسان، وتنمية العلاقات الاقتصادية والثقافية».

(سيرياهوم نيوز-الاخبار5-11-2021)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القوات الروسية تعثر على وثائق تؤكد مواصلة نظام كييف العمل على امتلاك أسلحة الدمار الشامل

أعلن رئيس قوات الحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية في القوات المسلحة الروسية الجنرال إيغور كيريلوف اليوم أنه خلال العملية العسكرية الخاصة تم الحصول على وثائق من جهاز ...