آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » ختام حملة القلق الامتحاني بمدارس طرطوس

ختام حملة القلق الامتحاني بمدارس طرطوس

أنهت مديرية التربية بطرطوس  الحملة  التوعوية  الداعمة لطلاب المدارس بالمراحل التعليمية كافة حول القلق_الامتحاني   يوم الخميس ٢٨ نيسان ٢٠٢٢  من خلال تنفيذ اللقاء المدرسي الأخير   في مدرسة الشهيد  سامي محمد  و ذلك بحضور مديرالتربية علي شحود  و الأطر  المكلفة  من دائرتي البحوث والصحة المدرسية  .

 حول أهمية هذه اللقاءات_المدرسية الهادفة  لتقوية شخصية الطالب و تعزيز ثقته بنفسه وتحضيره للامتحان  بشكل صحيح    قدم مدير التربية خلال حديثه عدداً  من التعليمات والتوجيهات التربوية   أشار فيها إلى ضرورة الاستفادة من هذه الحملات التربوية الصحية النفسية و التي تستهدف الطالب بشكل مباشر للحد من حالات العنف و التنمر    و رصدها في المدارس وإيجاد الحلول لها  و معالجتها .

كما استمع إلى مداخلات الطلاب و الأطر التدريسية المشاركة  و تمنى من الجميع الاهتمام والمتابعة  للحصول على  الفائدة النفسية و الاجتماعية  التي من شأنها  تحصين الطالب نفسياَ و صحياً و اجتماعياً  وتأهيله  بشكل  صحيح  ليتقدم للامتحانات بشكل هادىء و مريح .

يشار إلى أن حملة القلق الامتحاني كانت قد بدأت في ٣نيسان  الجاري و استهدفت ٣٢٠  مدرسة  على مستوى مدارس المحافظة ،كما  ضمت ١٦ فريقاً وشُكِل كل فريق من (طبيب ،مرشد نفسي ،مرشد اجتماعي ،مساعدة  صحية ،مثقفة صحية ).

حضر  اختتام حملة القلق الامتحاني  رئيس دائرة الصحة المدرسية الدكتور ناظم صالح و الدكتور حسن علي و رئيس دائرة البحوث الدكتورة مايا بركات و رئيس شعبة الإرشاد  لورين سليمان و إدارية الحملة السيدة عبير سلمان و  مديرا مدرستي الشهيد سامي محمد  و أبي فراس الحمداني   و الأطر التعليمية والتدريسية  فيها .

(سيرياهوم نيوز3-المكتب الصحفي29-4-2022)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طلاب الشهادة الثانوية في غزة… أحلام مؤجلة حتى انتهاء حرب الإبادة

“أعيش اليوم في مدرسة في صف كان من المفترض أن أقدم فيه امتحانات الشهادة الثانوية التي بدأت قبل يومين.. لكن بسبب حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال ...