آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » خضر يترأس اجتماع هيئة مكتب الاعداد والثقافة والاعلام المركزي:النهوض بواقع الحزب والتحوّل من الفكر الى الواقع

خضر يترأس اجتماع هيئة مكتب الاعداد والثقافة والاعلام المركزي:النهوض بواقع الحزب والتحوّل من الفكر الى الواقع

 

 

العمل وفق خطط منهجية للنهوض بواقع الحزب والتحول من الفكر إلى الواقع هذا ما أكده الرفيق سمير خضر عضو القيادة المركزية للحزب رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام المركزي خلال اجتماع هيئة المكتب في مبنى القيادة المركزية صباح اليوم.
بداية نقل الرفيق خضر تحيات الرفاق اعضاء القيادة المركزية للرفاق المجتمعين وتمنياتهم لهم بالنجاح الدائم.
وانطلاقاً من أقوال الأمين العام للحزب الرئيس بشار الأسد ” أن حزبنا كحزب عقائدي شكل مشكلةً حقيقة للأعداء وعبر تاريخه النضالي , فكل عقيدة تهدف لتطوير الوطن وحمايته هي بشكل بديهي مشكلة للإعداء وأخطر مايواجه الوطن هي الحروب العقائدية كالنازية الجديدة والليبرالية الحديثة والتطرف الديني وهذه الحروب لايمكن أن نواجهها إلا بالفكر والعقيدة ”
أكد الرفيق خضر أن عمل مكتب الاعداد المركزي ينبثق من توجيهات الأمين العام لذلك لابد من العمل وفق الخطط المنهجية الموضوعة بواقع الثقافة الحزبية التي تشكل حجر الأساس للنهوض بالحزب والتحول من الفكر إلى الواقع .
ونوه الرفيق رئيس المكتب أن حزب البعث حزب متجدد ،ومسؤوليتنا جميعاً النهوض بواقع الإعداد والثقافة والإعلام حتى يرتقي إلى مستوى طموحاته وآمال شعبنا وقواعدنا الحزبية ، موضحاً أن الإعداد والثقافة أحد أهم الأركان لأي حزب سياسي.
بدوره السيد وزير الاعلام بطرس حلاق اشار الى مشروع تحديث قانون الاعلام الحالي لأنه لا يشمل الاعلام الالكتروني والمنصات مبيناً أن هناك صراع والكفة تميل بشكل كبير الى الاعلام الالكتروني في كافة انحاء العالم.
وحول حماية الاعلامي أشار السيد الوزير أنه في قانون الاعلام الجديد حماية الاعلامي تندرج وفق شروط اهمها أن يكون منتسب لاتحاد الصحفيين.
وشدد أيضاً على ضرورة الخروج من عباءة الروتين الوظيفي فالاعلام هو مهنة ابداع وليس وظيفة وهو من أهم الصناعات التي تمول نفسها وأيضاً تمول الخزينة .
وتحدث الوزير حول عدة أعمال قامت بها الوزارة منها احداث مشروع منطقة حرة اعلامية لها بعد سياسي واستثماري والعمل على تطوير معهد الاعداد الاعلامي.
الرفيق مستشار وزير الأوقاف نبيل سليمان بيّن أن الوزارة تعمل على نقل التجربة الوطنية السورية لوزارة الاوقاف في مكافحة التطرف والارهاب على المستوى العالمي.
وطرح مستشار وزير الثقافة الرفيق نزيه الخوري جملة من الأعمال التي قامت بها الوزارة .
مشيرا الى اهتمام الوزارة بالتنمية المجتمعية. منوها للعمل الدؤوب على بناء القدرات لذوي الاحتياجات الخاصة.
استمع الرفيق رئيس المكتب إلى مشكلات الرفاق رؤساء مكاتب الاعداد والثقافة والاعلام الفرعية التي تعيق سير عملهم وناقش معهم كيفية معالجتها وتقديم المقترحات لتفادي السلبيات وتطوير الايجابيات.

حضر الاجتماع الرفيق حسام السمان امين فرع دمشق .

 

 

(سيرياهوم نيوز 2-القيادة المركزية للحزب)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير علي أحمد: تعزيز حقوق الإنسان في سورية يتطلب دعم جهودها وإنهاء الممارسات غير القانونية ضدها

أكد مندوب سورية الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف السفير حيدر علي أحمد أن الطريق الصحيح لتعزيز وحماية حقوق الإنسان بشكل فعلي في سورية لا ...