آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » خلال اتصال هاتفي.. إيران تدعو إلى الضغط على داعمي إسرائيل لوقف “جرائمها”.. وسلطان عُمان يتهم بعض الدول الغربية بتطبيق “معايير مزدوجة” فيما يتعلق بجرائم الاحتلال

خلال اتصال هاتفي.. إيران تدعو إلى الضغط على داعمي إسرائيل لوقف “جرائمها”.. وسلطان عُمان يتهم بعض الدول الغربية بتطبيق “معايير مزدوجة” فيما يتعلق بجرائم الاحتلال

قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إنه ينبغي ممارسة المزيد من الضغوط على داعمي إسرائيل من أجل “وضع حد للجرائم” التي ترتكبها.

جاء ذلك خلال اتصال مع سلطان عمان هيثم بن طارق، الأربعاء، تطرق إلى الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة ولبنان والعلاقات الثنائية بين البلدين، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إرنا.

وأشار بزشكيان إلى أن “تعزيز العلاقات الودية وتوسيع التعاون بين دول المنطقة سيسهم في حل المشاكل الإقليمية وتنمية الدول وتعزيز السلام والازدهار”.

وأكد ضرورة ممارسة المزيد من الضغوط على الدول التي تدعم إسرائيل من أجل وقف “الجرائم” التي ترتكبها.

وشدد الرئيس الإيراني على أهمية تضامن الدول الإسلامية في هذا الصدد.

وقال: “إذا كنا نحن الدول الإسلامية متحدين، فلن تجرؤ إسرائيل على ارتكاب مثل هذه الجرائم بسهولة، ولا تستطيع الولايات المتحدة والدول الغربية دعمها”.

من جانبه أشار ابن طارق في الاتصال الهاتفي إلى أن بعض الدول الغربية تطبق “معايير مزدوجة فيما يتعلق بالجرائم” التي ترتكبها إسرائيل.

ولفت إلى أنه لا يوجد “تفسير معقول” لدعم الدول الغربية لإسرائيل.

وبدعم أمريكي مطلق ترتكب إسرائيل منذ 7 أكتوبر 2023 إبادة جماعية بقطاع غزة خلفت أكثر من 141 ألف شهيد وجريح من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل مجازرها بغزة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تجاذب أميركي – روسي حول اليمن: موسكو تحذّر من انفلات التصعيد

رشيد الحداد     صنعاء | رفضت روسيا، المساعي الأميركية لتحييدها في الملف اليمني. وبالتوازي مع تجديد واشنطن اتهامها لموسكو بدعم حركة» أنصار الله» بالصواريخ ...