آخر الأخبار
الرئيسية » تربية أخلاقية وأفعال خيرية » خليل يتفقد سير العمل في معبر جديدة يابوس : تأمين كافة المتطلبات والمستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الشقيق

خليل يتفقد سير العمل في معبر جديدة يابوس : تأمين كافة المتطلبات والمستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الشقيق

 

 

تفقد محافظ ريف دمشق أحمد إبراهيم خليل اليوم سير العمل في معبر جديدة يابوس الحدودي بريف دمشق وآليات استقبال الوافدين من لبنان الشقيق والتسهيلات والدعم المقدم لهم.

وأشار خليل إلى أن محافظة ريف دمشق عملت منذ اللحظات الأولى على تأمين كافة المتطلبات والمستلزمات الضرورية للوافدين إلى المعبر إثر العدوان الإسرائيلي الغاشم على لبنان وقامت بتشكيل غرفة عمليات بمهمة متابعة وتسهيل الإجراءات وتأمين كافة الاحتياجات اللازمة لهم.

وذكر خليل أنه تم تجهيز مركز صحي في المعبر يحتوي على المستلزمات الطبية الضرورية والأدوية ومجهز بكادر طبي وفني يعمل على مدار الساعة لتقديم الرعاية الصحية الأولية للمرضى والمسنين ولقاحات الأطفال وترصُد الأمراض الوبائية وإجراء المعاينات وغيرها إضافة إلى تأمين سيارات الإسعاف والعيادات المتنقلة.

ولفت خليل الى أن المحافظة قامت بتجهيز عدد من مراكز الاستضافة وتأمينها بالمستلزمات اللوجستية والصحية والخدمية لاستقبال الوافدين في حال اقتضت الحاجة مشيراً إلى أن المحافظة لم تستقبل حتى اللحظة أياً من الوافدين في هذه المراكز بل نزلوا في منازل وبيوت المحافظة وبعض الفنادق.

وأوضح خليل أن التعاون والتنسيق مستمر بين المحافظة ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية والوكالات العاملة في سورية والمنظمات غير الحكومية لتقديم الخدمات للأسر الوافدة إلى سورية.

وحث خليل جميع المعنين للعمل بكل طاقاتهم لتوفير حاجات الوافدين ومستلزماتهم مؤكداً أن محافظة #ريف_دمشق ستواصل جهودها لتأمين الوافدين بكل ما يحتاجونه والاستجابة لكل الظروف الطارئة بصورة فورية.

والتقى خليل بالكوادر الطبية والفنية في المركز الصحي وأثنى على جهودهم وحسن استقبالهم ومعاملتهم للمرضى والمراجعين مؤكداً أن الواجب يحتم علينا جميعاَ أن نكون على قدر المسؤولية وتأمين الرعاية الطبية لأهلنا وإخوتنا الوافدين.

كما تفقد خليل مكان المنزل الذي استهدفه العدو الإسرائيلي فجر اليوم بالقرب من المعبر في قرية جديدة يابوس.

رافق المحافظ مدير المعبر ابراهيم حمود ومديرة الشؤون الاجتماعية فاطمة رشيد ومديري الصحة د. ياسين نعنوس ومكتب الإغاثة والمنظمات الدولية م.بسام سعدى.

 

 

(سيرياهوم نيوز ٢-المكتب الإعلامي لمحافظة)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتحاد علماء بلاد الشام والمجلس العلمي الفقهي: إن طريق القدس وفلسطين الذي رواه السيد حسن نصر الله بدمائه سيبقى طريقنا حتى النصر

أكد اتحاد علماء بلاد الشام والمجلس العلمي الفقهي في وزارة الأوقاف وعلماء الجمهورية العربية السورية أن راية السيد حسن نصر الله لن تسقط وأن النهج الذي ...