آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » دراجة نقل كهربائية صديقة للبيئة داخل المدن

دراجة نقل كهربائية صديقة للبيئة داخل المدن

 تتمتع دراجات الشحن الكهربائية في المدن المزدحمة ببعض المزايا الواضحة مقارنة بمركبات التوصيل التقليدية. فنظراً لأنها صغيرة بما يكفي لتجاوز الاختناقات المرورية، فإن عمليات إيصال البضائع حتماً ستكون أسرع.

وعندما تتوقف لتسليم البضائع، فمن غير المرجح أن تسد الممرات أو تزيد الازدحام، علاوة على أنها لا تتسبب في المزيد من التلوث.

تبدو معظم دراجات الشحن (ذات العجلات الثلاث) التي تم اختبارها بواسطة شركات الشحن متشابهة إلى حد ما، مع وجود القائد في المقدمة وصندوق أو اثنين مملوئين بالبضائع في الخلف.

فقد قام المهندسون في الشركة بتجربة مركبة أبسط لتوصيل البضائع في المناطق الحضرية. تبدو المركبة أقرب شبهاً إلى «سكوتر» عملاق، فهي مصنوعة من الألومنيوم خفيف الوزن ويمكن أن تسير في ممر للدراجات، لكن يمكنها حمل ما يصل إلى 600 رطل.  فإن «الهدف الأهم هو إيجاد الطرق المناسبة للنقل والقدرة على مواكبة متطلبات المستقبل».

قد يكون من المنطقي في بعض الأحيان القيام بتسليم البضاعة بواسطة طائرة بدون طيار أو روبوت صغير يتحرك على الرصيف، وفي بعض الأحيان قد يكون الأفضل لأداء تلك الوظيفة دراجة الشحن الجديدة تلك التي يطلق عليها البعض «الزلاجة الحضرية».
فقد قال مدير هندسة التصميم في شركة «بوليستار»: «سنعمل على تطبيق بعض المعرفة الهندسية التي نتمتع بها كشركة سيارات»، مضيفاً أنها مصممة لتكون أسهل للمناورة من دراجة الشحن.
عندما تأخذ دراجة شحن وتتجه إلى ركن من الشارع وأنت تحمل الكثير من الوزن، فسيكون من الصعب التحكم فيها. لكن ما نقوم به هنا هو استخدام الهندسة وتصميم خواص التوقف وحجم (الشاسيه) لنتمكن من التحكم في حركتنا وحركة الدراجة. وباستخدام مجموعة نقل الحركة الكهربائية، فإنك تبذل جهداً كبيراً دون مجهود يذكر من قائد الدراجة».

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استجابة قوية في صورة مرحة.. لهذا نضحك عند تعرضنا للدغدغة

كشف باحثون في علم الأعصاب والاجتماع أن الاستجابة للدغدغة ترتبط بالألفة بين الأفراد، بمعنى أن الدغدغة لن تستثير شعورًا بالضحك عندما تأتي بين غرباء. وتؤكد ...