آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » دعم ورعاية مواهب أبناء الشهداء ضمن ورشة للأشغال اليدوية والرسم بحمص

دعم ورعاية مواهب أبناء الشهداء ضمن ورشة للأشغال اليدوية والرسم بحمص

لارا أحمد

بالرغم من صغر أعمارهم إلا أن الأطفال المشاركين في ورشة الرسم والأشغال اليدوية التي أقيمت في مشغل الفنان أحمد رمضان العلي بحمص أبدوا تفاعلاً وقدرة على صنع الجمال من أشياء بسيطة.

الورشة التي تندرج ضمن مشروع “حاضنة المواهب” الذي تقيمه وزارة الثقافة مديرية ثقافة الطفل لدعم واحتضان مواهب الأطفال عامة وبالتحديد أبناء الشهداء بإشراف فريق مهارات الحياة في مديرية ثقافة حمص شارك فيها أكثر من 25 طفلاً وطفلة أعمارهم من 5 حتى 12 سنة.

وفي تصريح لمراسلة سانا أشارت صبا وسوف رئيسة فريق مهارات الحياة بحمص إلى أن الورشة تعتبر نافذة تسلط الضوء على مواهب وإمكانات فذة عند الأطفال المشاركين وهي مستمرة لمدة شهرين تقريباً يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

من جهته بين الفنان أحمد رمضان العلي أن لوحات الأطفال تنوعت ما بين رسوم لمناظر طبيعية وهندسية جميلة إضافة الى تشكيل بعض المجسمات وتغليفها بورق الزينة لافتا إلى أن المشروع لا يزال ببدايته وسيتم من خلاله إغناء مخيلة الطفل وصقل الموهبة التي يمتلكها.

وعبر عدد من الأطفال المشاركين في الورشة عن رغبتهم بتعلم المزيد في مجال الرسم وإعادة التدوير واستمتاعهم بصناعة الأشكال الفنية والتحف.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«وثيقة وطن» تفتح باب المشاركة في مسابقتها هذي حكايتي 2024

انطلاقاً من رؤية مؤسسة «وثيقة وطن» وأهدافها المتمثّلة بنشر الوعي بأهمية مشاركة الناس في كتابة تاريخنا بأيدينا، والوصول إلى قصص الناس مباشرةً بغية تسجيل وقائع ...