الرئيسية » ثقافة وفن » (دفا الميلاد).. رسالة سلام وحب بمختلف لغات العالم من جوقات لونا

(دفا الميلاد).. رسالة سلام وحب بمختلف لغات العالم من جوقات لونا

 ميس العاني

أضفت جوقات لونا للغناء الجماعي بريقاً خاصا على ليالي الميلاد زينته حناجر أعضاء الجوقة بلمعان خاص يضج بالبراءة ويفوح بروح الجمال والاحتراف خلال حفلة حملت عنوان “دفا الميلاد”.

واصطحب 150 شخصاً من أفراد الجوقة بقيادة المايسترو حسام الدين بريمو على وقع ألحان أوركسترا ندى جمهور دار الأوبرا الذين غصت به المسرح بجولة غنائية حول العالم يجمعها فرح عيد الميلاد.

وعلى وقع جوقات لونا للغناء الجماعي “سنا” للأطفال دون الـ 6 سنوات و”ألوان” من 7 حتى 13 عاماً و”ورد” من 14 إلى 18 عاماً و”قوس قزح” بمغنيها الاحترافيين تناغم الجمهور مع ثلاثين أغنية عالمية مليئة بالفرح والحب تضمّنت معانٍ سامية عن ميلاد طفل المغارة وعبرت عن الميلاد المجيد الذي يختزل كل معاني التسامح والسلام.

وأكد حسام الدين بريمو مؤسس وقائد لونا للغناء الجماعي أنه اختار أن تكون أمسية الميلاد هذا العام قطعا غنائية قصيرة وسريعة وموصولة مع بعضها بحيث تأخذ الطابع الاحتفالي بهدف إحياء العيد في نفوس الجمهور ليعيشوا الفرح والبهجة، مشيراً إلى أن الجو العائلي الذي يجمع لونا بكل جوقاتها كفيل بإيصال الدفء والسعادة إلى قلوب الجمهور.

يذكر أن فرقة لونا للغناء الجماعي عبارة عن خمس جوقات وأوركسترا تعمل مجتمعة ومنفردة لإنعاش الغناء الجماعي وإظهار جماليته والمساهمة في إعادته إلى المشهد الثقافي العربي وتتألف إضافة للجوقات الثلاث من جوقتي قوس قزح وشام وأوركسترا ندى ويشرف على هذه الفرق والجوقات المايسترو بريمو.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شكران مرتجى تكشف ذكرياتها في أيلول … باسم ياخور: 14 سنة والقاسم المشترك المخرج الصديق تامر إسحق

وائل العدس   كما كل خميس، نجول بكم ومعكم حول مواقع التواصل الاجتماعي لنرصد لكم أهم ما نشره النجوم السوريون والعرب هذا الأسبوع، وإلى التفاصيل: ...